رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة تضامنية ناصرية ببيروت رفضًا للاغتيال السياسى فى تونس


نظم لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الناصرية في لبنان وقفة تضامنية أمام "بيت الأمم المتحدة" في العاصمة اللبنانية بيروت تحت شعار "من بيروت المقاومة إلى تونس الخضراء دفاعا عن حقنا القومي العربي ورفضا للظلاميين الإرهابيين ضد أسلوب الاغتيال السياسي للشهيد المناضل محمد البراهمي".


شارك في الوقفة رؤساء وممثلون عن الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية والفلسطينية وشخصيات إعلامية واجتماعية.

وألقى أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين - المرابطون العميد مصطفى حمدان، كلمة شدد فيها على أن المعركة القومية الفاصلة اليوم لا يمكن الحياد فيها والتي تمتد في كل أنحاء الأمة العربية ضد الهيجان المذهبي السياسي، متهما "الإخوان" بأنهم جزء أساسي من مشروع التفتيت والتقسيم ووصفهم بـ"الظلاميين".

وألقى كلمة الجبهة الشعبية - القيادة العامة أبو عماد رامز، معتبرا أنه عندما امتدت يد الغدر والقتل والظلام إلى البراهمي وقبله بلعيد فانهما لم يقتلا لأسباب شخصية وإنما دماؤهم كانت تكتب ما يجري في المنطقة من أحداث ومتغيرات والهدف الاستراتيجي من وراء هذه الهجمة الاستفراد بالقضية الفلسطينية.

وتحدث "أبو جابر" باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قائلا "إذا كانوا يريدون صنع ربيع عربي على شاكلتهم فسيواجهون بربيع المقاومة التي نستمد منها القوة والعزيمة".

ورأى أن الولايات المتحدة تهدف من وراء المفاوضات ووعد الفلسطينيين بإعطائهم دولة على إضفاء الشرعية على الدولة اليهودية لإسرائيل".

وألقى نائب رئيس حزب الاتحاد أحمد مرعي كلمة أشار فيها إلى أن ما جرى على أرض تونس كان الهدف منه تزويد إرادة الشعب وتسلق جماعة للسلطة مصنوعة بإرادات خارجية لتشويه الإسلام وتفتيت المجتمعات العربية كي تضيع فلسطين في متاهات الصراعات العربية العربية.

الجريدة الرسمية