رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة تقرر فض اعتصامات الإخوان.. "الوزراء": استمرار "النهضة" و"رابعة" يهدد الأمن القومى.. تكليف وزير الداخلية باتخاذ ما يلزم للتعامل مع أنصار "المعزول".. الببلاوى يطلب من إبراهيم خطة لتحقيق الأمن


قرر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم البدء في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة المخاطر المتمثلة في الاعتصامات وتكليف وزير الداخلية بكل ما يلزم لفض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة وفقا للدستور والقانون.


وقال مجلس الوزراء في بيان تلته وزيرة الإعلام درية شرف الدين: إنه وبعد أن استعرض الأوضاع الأمنية في البلاد يـــــــرى أن استمرار الأوضاع الخطيرة في ميدانى رابعة العدوية ونهضة مصر وما تبعها من أعمال إرهابية وقطع للطرق لم يعد مقبولًا نظرا لما تمثله هذه الأوضاع من تهديد للأمن القومى المصرى ومن ترويع غير مقبول للمواطنين.

وأوضح المجلس أنه استنادا إلى التفويض الشعبى الهائل من الشعب للدولة في التعامل مع الإرهاب والعنف اللذين يهددان بتحلل الدولة وانهيار الوطن، وحفاظًا على الأمن القومى والمصالح العليا للبلاد وعلى السلم الاجتماعى وأمان المواطنين.

وقالت: قرر مجلس الوزراء البدء في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه المخاطر ووضع نهاية لها، مع تكليف وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم في هذا الشأن في إطار أحكام الدستور والقانون.

كان الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، عقد اجتماعًا مغلقًا مع كل من الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة مجلس الوزراء.


وقال مصدر مطلع: إن "الببلاوي" ناقش مع "السيسي" و"إبراهيم"، خطة عمل الحكومة لتحقيق الأمن في الشارع، خاصة منطقة رابعة العدوية وميدان النهضة - مقر اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.


وناقش "الببلاوي" آخر تطورات الأوضاع في عملية فض الاعتصامات نهائيًا قبل عيد الفطر المبارك، وعقب الانتهاء من تمشيط منطقة سيناء، للقضاء على البؤر الإجرامية بها.

وقالت مصادر بمجلس الوزراء: إن "الببلاوي" طالب وزير الداخلية، بوضع خطة كاملة لتحقيق الأمن في الشارع، خاصة منطقتى رابعة العدوية وميدان النهضة - مقر اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي- بعد تهافت البلاغات على وزارة الداخلية، من قاطني تلك المناطق.

وأشارت إلى فض الاعتصامات نهائيًا قبل عيد الفطر المبارك، وعقب الانتهاء من تمشيط منطقة سيناء، للقضاء على البؤر الإجرامية بها.

الجريدة الرسمية