رئيس التحرير
عصام كامل

الأسعار ترتفع في الأسواق التجارية بالدقهلية لـ 3 أضعاف


تشهد الأسواق التجارية بمحافظة الدقهلية ارتفاعا شديدا يصل 3 اضعاف الأسعار التي كانت عليها قبل شهر رمضان، وذلك بسبب اقبال المواطنين على الاسواق التجارية في العباسى وبورسعيد والسكة الجديدة بالمنصورة وشارعى الجلاء والمشاية، بالإضافة لأسواق المراكز لشراء لوازم وملابس العيد.


وساهم اختفاء التخفيضات على الملابس للموسم الصيفى في شدة ارتفاع الأسعار، وهى التخفيضات التي كانت قد أعلنت عنها المحال التجارية ولكنها اخلفت موعدها بسبب جشعها بعد الإقبال الكبير من المواطنين على الشراء، فيما شهدت أسعار ملابس الأطفال ارتفاعا شديدا.

وأرجع البعض ارتفاع الأسعار إلى ركود حركة البيع والشراء طوال العام، وكانت الفرصة للإقبال هي اقتراب العيد الذي يليه الموسم الدراسي الجديد، مؤكدين أن هذا هو الموسم لهم وبعد العيد ستنخفض الأسعار وتظهر الاوكازيونات.

وقال محمد زايد (تاجر ملابس) إن قطاع الملابس يمر بأزمة ولدت منذ 2011 نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن، فضلا عن نقص السيولة في السوق والأسواق.
تابع: ومع قرب انتهاء شهر رمضان تزيد فيها حركة البيع نتيجة قرب العيد، والكثير من المواطنين يأتون إلى هذه السوق لأن أسعارها في متناول الجميع" ووجدنا هذا العام اقبالا شديدا على الاسواق عن الأعوام الماضية، وارتفاع الأسعار الموجود هو أمر طبيعى،لأن تلك التسعيرة ضمن المستويات الطبيعية.

ومن ناحيته أكد أحمد رعب، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الدقهلية : أن هناك تعليمات مشددة على تجار الملابس بعدم المغالاة في ارتفاع الأسعار ومراعاة الظروف الاجتماعية للمواطنين، والأزمات المالية التي تمر بها البلاد.

وأضاف أنه سيتم تطبيق عقوبات صارمة على التجار، مستغلين هذه الأيام خاصة خلال الظروف التي تمر بها البلاد، لافتًا إلى أن غرفة تلقى الشكاوى بالمحافظة تعمل بقوتها خلال هذه الأيام.
الجريدة الرسمية