رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. عبدالنور: تشكيل مجموعة عمل مشتركة لحل مشاكل "دباغة الجلود"


التقى منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية بغرفة دباغة الجلود برئاسة الدكتور حمدي حرب، حيث تم استعراض أهم المشكلات التي تعترض تطوير وتحديث صناعة دباغة الجلود.


وأكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الوزارة حريصة على تطوير صناعة دباغة الجلود حيث تمتلك فيها مصر مميزات تنافسية كثيرة.

ولفت إلى ضرورة تكاتف جميع أطراف العملية الإنتاجية في مجال الدباغة حتى يمكن إحداث تطوير شامل وإدخال التكنولوجيا المتقدمة في عملية إنتاج الجلود خاصة.

وأكد أن مصر مؤهلة لأن تكون مركز رئيسى لهذه الصناعة في ظل هجرة المصانع المنتجة للجلود من أوربا وبالتالى فإن نقل المدابغ إلى منطقة الروبيكى يمثل نقلة حضارية لمستقبل هذه الصناعة المهمة.

وأوضح الوزير أنه سيتم إعادة تشكيل مجموعة العمل المشتركة والتي كان قد تم تشكيلها مطلع العام الجارى لحل مشاكل القطاع لتضم في عضويتها ممثلين لغرفة دباغة الجلود والمجلس التصديرى للجلود ومنتجى الجلود بنظام المناطق الحرة إلى جانب ممثلين للوزارة لوضع رؤية متكاملة للمشكلات التي تواجه صناعة دباغة الجلود وبحث اتخاذ إجراءات نقل مدابغ منطقة مصر القديمة إلى مدينة الروبيكى.
الجريدة الرسمية