رئيس التحرير
عصام كامل

الشريف: اعتراض الكنيسة على المادة 219 محاولة لعلمنة الدولة

خالد الشريف المستشار
خالد الشريف المستشار الاعلامي لحزب الناء والتنمية

ندد خالد الشريف، المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية، اليوم الثلاثاء، بالمذكرة التى تقدمت بها الكنيسة للجنة الحوار الوطنى لتعديل المادة 219 من الدستور.


وقال الشريف فى تصريحات صحفية إن الهدف الرئيسى للكنيسة من الاعتراض على هذه المادة، محاولة القضاء على المرجعية الإسلامية والسعى إلى علمنة الدولة، مؤكدا أن المسلمين والأقباط نسيج وطنى واحد فيستحيل الموافقة على مذكرة الكنائس لأنها تكرس فكرة الطائفية لرغبة الكنسية فى تحقيق مكاسب غافلين مصلحة الوطن وتسعى من خلال تلك المواد لإعادة إنتاج نظام مبارك والسادات وحل مشاكلهم من خلال السلطات الفوقية وليس من خلال الآليات الديمقراطية.

وأضاف أن الكنيسة تسعى إلى الانفصال الكامل عن أى سلطة إسلامية والاعتراف بهم ككيان ثقافى مستقل داخل الدولة.

وانتقد الشريف مطالبة الكنسية بإلغاء مرجعية الأزهر واعتبره تدخلا سافرا فى عقيدة وشئون المسلمين الدينية ،موضحا إن الكنسية ترغب فى تفكيك الجماعات الإسلامية وإلغاء الأحزاب الإسلامية، من خلال إضافة فقره على المادة 51( تقضى بحظر إنشاء جمعيات أو مؤسسات ذات طابع سرى أو لها مرجعية تتعارض مع الحقوق والحريات)، وهى فقره تفتح الباب عند التفسير لتنزيلها على الأخوان والجماعة الإسلامية والسلفيين.

وأكد إن مقترحات الكنيسة الغرض منها إحراج رئاسية الجمهورية الراعية للحوار الوطنى لاستحالة تنفيذ أكثر من 90% من مقترحات الكنيسة.
الجريدة الرسمية