رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية الفلبيني يوصي بالإبقاء على قوات بلاده في حفظ السلام بالجولان


أعلن وزير الخارجية الفلبينى ألبرت دى ريساريو، تراجعه عن توصية سابقة تقدم بها لرئيس البلاد بشأن سحب القوات الفلبينية المشاركة في مهام حفظ السلام على مرتفعات الجولان، وذلك بعد تعهد منظمة الأمم المتحدة بالعمل على تعزيز سلامتهم.


وقال دى ريساريو -في تصريح نقلته شبكة "يه بى سى" الأمريكية اليوم الأربعاء- إن الحكومة الفلبينية تلقت العديد من المكالمات الهاتفية من الأمين العام لمنظمة الامم المتحدة بان كى مون ومن مسئولى العديد من الدول للتأكيد على أن سحب القوات الفلبينية سيتسبب في اضطراب الأوضاع في هذه المنطقة، مشيرا إلى عدم معارضته لفكرة الإبقاء على القوات الفلبينية على مرتفعات الجولان لمدة ستة شهور تبدأ من 11 أغسطس المقبل.

وأوضح الوزير الفلبينى أن مسئولى الأمم المتحدة أكدوا له خلال اجتماع عقد مؤخرا في مدينة نيويورك الأمريكية أن المنظمة الدولية مستعدة لتحقيق ثلاثة شروط وضعتها الحكومة الفلبينية، تشمل تسليح قوت حفظ السلام بمزيد من الأسلحة الخاصة بالدفاع عن النفس.

أضاف قائلا إنه بعد هذا الاجتماع طلب من الرئيس الفلبينى بنينو أوكينو السماح للقوات الفلبينية بمواصلة الخدمة على مرتفعات الجولان لمدة ستة شهور أخرى.
الجريدة الرسمية