رئيس التحرير
عصام كامل

الصحف العالمية تقارن بين "ميسى" و"نيمار" فى أول ظهور مع "البارسا"


رغم أن البرازيلي نيمار، نجم هجوم برشلونة الجديد لم يلعب سوى أكثر من 10 دقائق خلال مباراة برشلونة الودية مع ليخيا جدانسك البولندي الليلة الماضية في أول ظهور له بفانلة برشلونة، إلا أن وسائل الإعلام العالمية بدأت مع ذلك في عقد مقارنة بينه وبين الأرجنتيني ميسي زميله في هجوم الفريق الكتالوني وأفضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية خلال السنوات الأخيرة.


فمنذ اللحظة التي وطأت فيها قدما نيمار ملعب ليخيا جدانسك البولندي وبالتحديد في الدقيقة 79 من عمر المباراة التي انتهت بالتعادل (2 / 2) وضع المصورون كل حركة من تحركاته تحت المنظار لدرجة أن جميع المواقع الرياضية بثت أفلام فيديو عن الدقائق القليلة التي لعبها نيمار مع تحليل دقيق لطريقة لعبه ومقارنتها بطريقة لعب ميسي.

وترى بعض المواقع الرياضية على شبكة الإنترنت أن نيمار ظهر بشكل مقبول في أول ظهور له مع برشلونة سواء فيما يتعلق بمهارة المراوغة أو سرعة الجري بالكرة وتمريرها إلا أنها اتفقت مع ذلك على أنه لم يكن مؤثرا في سير اللعب خلافا لميسي صاحب الهدف الثاني في مرمى ليخيا.

وينتظر الجميع بفارغ الصبر مباراة برشلونة الودية القادمة أمام سانتوس البرازيلي فريق نيمار السابق يوم 2 أغسطس القادم حتى يمكن عقد مقارنة حقيقية بينه وبين ميسي، خاصة وأنه من المتوقع أن يلعب نيمار هذه المباراة كاملة أو جانب كبيرا منها على أقل تقدير.

يشار إلى أن برشلونة لم يستهدف فقط من شراء نيمار تدعيم هجومه بواحد من أفضل نجوم العالم في الوقت الحالي، لكن استهدف أيضا من شرائه مقابل 57 مليون يورو رفع قيمة العلامة التجارية للفريق خاصة وأن الجميع يتوقع اهتماما أكبر ببرشلونة من محبي الساحرة المستديرة حول العالم بعد انضمام نيمار الذي يتوقع الجميع أن ينافس ميسي وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والبرتغال على لقب أفضل لاعب في العالم.

الجريدة الرسمية