رئيس التحرير
عصام كامل

الاستماع لأقوال مساعدي وزير الداخلية حول اشتباكات شارع النصر


استمع المستشار محمد البشلاوي، رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول للنيابات، إلى أقوال مساعدى وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى وأمن القاهرة في أحداث الاشتباكات التي وقعت بشارع النصر بداية الأسبوع الجاري والتي راح ضحيتها82 مواطنًا وأكثر من700 مصاب.


وكشف مساعدو الوزير عن الخطة الأمنية لمواجهة أنصار الرئيس السابق وجماعته أثناء محاولتهم قطع طريق كوبرى أكتوبر بشارع النصر، موضحين أنه بعد علمهم بتوجه أنصار الرئيس لقطع الطريق، كثفت قوات الأمن من تواجدها ومنعتهم من قطع طريق أكتوبر من خلال إطلاق الغازات المسيلة للدموع.

وأضافا في أقوالهما أمام محمد الخولى، رئيس النيابة، أن الشرطة لم تطلق الأعيرة النارية على أنصار الرئيس المعزول، وأن اشتباكات وقعت بين أهالي المنطقة وأنصار مرسي، استخدمت فيها الأسلحة النارية من الطرفين مما أدى إلى وقوع إصابات وقتلى.

وأشار إلى أن قوات الشرطة تدخلت للفصل بين الطرفين من خلال تكثيفها لإطلاق الغازات المسيلة للدموع إلا أن الاشتباكات استمرت لعدة ساعات، سقط فيها قتلى ومصابون من الشرطة والأهالي وأنصار المعزول.

واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من موظفي قاعة المؤتمرات، الذين أكدوا أن أنصار الرئيس مرسي هاجموا قاعة المؤتمرات وكسروا الباب الرئيسى وحرقوا عددًا من الأشجار.

الجريدة الرسمية