رئيس التحرير
عصام كامل

وفد من "القوى العاملة" يتوجه إلى ليبيا لتفعيل الربط الأليكتروني


يسافر فريق فني من وزارة القوى العاملة والهجرة، إلى ليبيا، خلال الفترة المقبلة، لتدريب الفريق الليبي، على آليات تشغيل الربط الأليكتروني بين البلدين، مما يسهل عملية انتقال العمالة المصرية إلى الجانب الليبي، للمشاركة في اعادة إعمار البلاد، بعد الأحداث التي شهدتها عقب رحيل نظام معمر القذافي.


وأشارت وزارة القوى العاملة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى أن الوزير طالب - خلال لقائه مساء أمس الثلاثاء مع السفير الليبي بالقاهرة، محمد فايز جبريل، لبحث التنسيق والتعاون بين البلدين على مستوي العلاقات العمالية - بسرعة صرف التعويضات للمصريين الذين استشهدوا أثناء الثورة الليبية، وقام أبو عيطة بتسليم السفير الليبي (CD) بأسماء الشهداء المصريين، بالإضافة إلى ملف كامل، بأسماء المصريين المتضررين من العودة أثناء الثورة الليبية، لبحث صرف مستحقاتهم.

ومن جانبه أعلن السفير الليبي، عن إعطاء مهلة لتوفيق أوضاع العمالة المصرية الموجودة حاليًا في ليبيا، وتم مدها حتى منتصف أغسطس المقبل، خاصة أن سوق العمل الليبي مستعد لاستيعاب عدد كبير من العمالة المصرية الجديدة.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة لتلقي الشكاوى والتظلمات بالسفارة الليبية لمحاصرة التأشيرات المزورة التي ظهرت مؤخرًا بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية.
الجريدة الرسمية