رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو عيطة" يبحث مع السفير العراقي أوجه التعاون في الشأن العمالي


أكد كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، أن مصر والعراق ركيزتان أساسيتان من ركائز الأمة العربية، مشيرا إلى عمق العلاقة بين البلدين.


وأشار بيان صادر عن وزارة القوى العاملة اليوم الأربعاء، إلى أن الوزير أعلن خلال لقائه مساء أمس الثلاثاء ضياء الدباس، سفير العراق بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين وزارتي العمل في البلدين تطلعه إلى تلبية كافة احتياجات السوق العراقية من العمالة الفنية والقطاع الزراعي من خلال مشروع إعادة الإعمار للعراق، والذي يمكن أن يستوعب عددا كبيرا من العمالة المصرية المتخصصة.

وطالب "أبو عيطة" السفير العراقي بسرعة إنهاء موضوع المعاشات التقاعدية للمصريين، خاصة أن كل البيانات التي طُلبت من الجانب المصري تم توفيرها.

وأكد على أهمية استكمال مشروع الربط الإلكتروني بين وزارتي العمل لتسهيل تبادل الأيدي العاملة المصرية، بما يتماشي مع كل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين في هذا الشأن.

ومن جانبه وعد السفير العراقي بإجراء الاتصالات اللازمة فيما يتعلق بالمعاشات التقاعدية للمصريين خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة مع هيئة التقاعد باعتبارها الجهة الوحيدة التي من حقها تأكيد سلامة البيانات من عدمه.

وأكد السفير أن برنامج الحكومة العراقية يتضمن أجندة كاملة للانفتاح والتعاون مع مصر في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية، مطالبا بإيجاد آلية أكثر مرونة للموافقات الأمنية لمنح التأشيرات للمواطنين العراقيين خاصة للسياحة والعلاج والدراسة.
الجريدة الرسمية