رئيس التحرير
عصام كامل

"الدميري": إجراءات عاجلة لتحسين خدمات النقل المقدمة للجمهور


أكد دكتور إبراهيم الدميرى، وزير النقل، أنه التقى خلال الأيام الماضية عددا من قيادات الهيئات التابعة للوزارة، لبحث المعوقات التي تواجههم.


وأوضح أنه التقى حسين زكريا، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، للتأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حركة سير القطارات خلال الفترة الحالية، وبخاصة مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك وزيادة الطلب على تذاكر القطارات، كما أكد على ضرورة توفير عنصر السلامة والأمان أثناء عمليات التشغيل وأيضا تحقيق النظافة اللازمة أثناء رحلة القطار.

وذكر بيان صادر عن وزارة النقل اليوم الأربعاء، أن الوزير التقى عبد الله فوزى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو للتنبيه على الحفاظ على جداول التشغيل الخاصة بحركة سير المترو بخطوطه الثلاث وتحقيق أمن الركاب من خلال التعاون بين الشركة وشرطة النقل والمواصلات والعمل على إخلاء محطات المترو من كافة الإشغالات والباعة الجائلين، والتي تعوق حركة الدخول والخروج تيسيرًا على المواطنين وكذلك الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية الخاصة بقطارات المترو.

وأضاف أن الدميرى أكد خلال لقائه مع رمزى لاشين، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى، على ضرورة عمل مسح شامل لشبكة الطرق الإقليمية ووضع برنامج صيانة فورى للوصلات المعيبة التي تؤدى إلى وقوع الحوادث مع تكثيف وضع العلامات المرورية والإرشادية اللازمة لضمان سيولة الحركة مع الالتزام بالبرامج المحددة التي تحرص الوزارة على تنفيذها من خلال وضع الخطط العاجلة وتحقيقها على أرض الواقع ليشعر بها كافة مستخدمى الطرق.

وأشار وزير النقل إلى وجود تعاون مع وزارة الاستثمار وعدد من اللجان المنبثقة من مجلس الوزراء، تهدف إلى دفع العمل بمشروعات الاستثمار بالموانئ المصرية، وتصفية المنازعات في تلك الموانئ والعمل على إيجاد الحلول السريعة التي تفيد مناخ الاستثمار داخل مصر مع ضمان حقوق الدولة المصرية.
الجريدة الرسمية