رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإسكان يحل مشكلة الصرف الصحي بالعامرية


قام المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتواصل مع رئيس مجلس إدارة بنك مصر، مالك شركة مصر العامرية للغزل والنسيج، لحل مشكلة صرف صحى العامرية.


وقال الوزير في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن المشروع يخدم مناطق العامرية، و50% من تصرفات كنج مريوط (A-B-C)، مشيرا إلى أن العمل بالمشروع توقف بسبب ضرورة مرور خطوط الطرد الرئيسية للمشروع، من محطة الرفع الرئيسية حتى محطة المعالجة، داخل أرض شركة مصر العامرية للغزل والنسيج.

وأشار إلى أن الشركة طلبت مبلغًا ماليًا كبيرًا مقابل حق انتفاع لمسار خط الطرد لمدة 14 سنة فقط، وتم الاتفاق مع رئيس مجلس إدارة البنك مالك الشركة على حل هذه المشكلة، للانتهاء من المشروع الذي يخدم قطاعًا عريضًا من المواطنين.

وأكد وزير الإسكان أنه وجد تفهما من مسئولى البنك لضرورة الانتهاء من هذا المشروع، كأحد المشروعات الخدمية الكبرى، كما أن الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى تعهد بالالتزام بميعاد المشروع المقرر آخر هذا العام، وبدء تشغيله للمواطنين.

ولفت الوزير إلى أنه سيطرق كل الأبواب لحل أي مشكلة تعطل تنفيذ المشروعات الحيوية التي تخدم المواطنين، مشيرًا إلى أنه سيتم حصر جميع الحالات المشابهة، وسيتم التنسيق مع جميع الجهات الحكومية وغيرها للعمل على حل أي مشكلة، والإسراع بتنفيذ المشروعات الخدمية التي تتعلق بحياة المواطنين اليومية.

الجريدة الرسمية