رئيس التحرير
عصام كامل

"فليفل" مرشح بقوة لمنصب محافظ دمياط


تعاني محافظة دمياط، من وجود فراغ في منصب محافظ دمياط منذ استقالة اللواء طارق خضر المحافظ الذي تم تعيينه في أواخر أيام الرئيس المعزول محمد مرسي بترشيح من حزب غد الثورة، وجاءت استقالته بعدما تظاهر أهالي دمياط ضده احتجاجًا على قبوله التعيين في ظل نظام غير شرعي، ووجهت القوى السياسية له نقدًا خاصًا بمناصرة جماعة الإخوان والوقوف أمام إرادة شعب دمياط.


وخلقت استقالة خضر حالة من الفراغ في ديوان عام محافظة دمياط، وسط استياء موظفي الديوان الذين اشتكوا من عدم تسيير إدارة شئون المحافظة، على الرغم من وجود اللواء فايز شلتوت السكرتير العام في مهام محافظ دمياط، وقدم الموظفون شكاوى إلى رئاسة الوزراء للمطالبة بتعيين محافظ جديد في أسرع وقت ممكن.

وكشفت "فيتو"، عن زيارة تمت بين اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، واللواء محمد على فليفل محافظ دمياط الأسبق، والتي رفض خلالها الأخير قبول منصب محافظ كفر الشيخ، فيما أكد لبيب له ترحيب القوى السياسية بوجوده محافظًا بدمياط، وأبدى فليفل ارتياحه تجاه ذلك.

وفي الوقت ذاته، يوجه عدد من القوى السياسية بدمياط نقدًا للمحافظين السابقين، مؤكدين أن "فليفل" فتح بابه لعدد من النشطاء والإعلاميين لكسب ثقتهم على حساب باقى التيارات الأخرى، بينما قبل "خضر" أن يكون ضمن صفقة بين جماعة الإخوان وحزب غد الثورة، مطالبين بمحافظ جديد في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن نشطاء القوى السياسية ظلوا معتصمين طوال أسبوعين احتجاجًا على تعيين "خضر" ومنعوه من دخول ديوان المحافظة وذلك إبان ثورة الإطاحة بمرسي، وهو الأمر الذي هدد النشطاء بتكراره في حالة تعيين خضر مرة أخرى.
الجريدة الرسمية