رئيس التحرير
عصام كامل

قضية وفاء مكي، قصة عمرها 22 عاما فجرت ما يحدث في الوسط الفني وأعادت ريهام سعيد لإثارة الجدل

قضية وفاء مكي، فيتو
قضية وفاء مكي، فيتو

قضية وفاء مكي، لا يعلو صوت في برامج التوك شو ومواقع التواصل الاجتماعي، على صوت قضية وفاء مكي تلك القضية التي خرجت للنور بعد 22 عامًا على إسدالها بحكم محكمة بتهمة تعذيب الفنانة لخادمتيها.

 

قضية وفاء مكي مع خادمتيها

تصدر اسم  الفنانة  وفاء مكي خلال الأيام الماضية محرك البحث جوجل وتريند مصر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد تصريحات ميار الببلاوي الأخيرة والتي حملت دليل براءتها في قضية تعذيبها خادمتين التي مرَّ عليها 22 عامًا، حيث عبر نشطاء السوشيال ميديا عن صدمتهم الشديدة من تلك التصريحات.

قصة وفاء مكي وميار الببلاوي 

والغريب في الأمر أن ميار الببلاوي سرعان ما  تراجعت عن تصريحاتها بشأن دليل براءة وفاء مكي بل وهاجمتها بمنشور عنيف على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث قالت إن وفاء مكي (كاذبة) وأنها من عذبت الخادمتين، متعجبة من دفاع الأخيرة عن نفسها حول براءتها.

وانهارت الفنانة وفاء مكي، من البكاء، على الهواء، بعد تصريحات ميار الببلاوي الأخيرة والتي حملت دليل براءتها في قضية تعذيبها خادمتين التي مر عليها 22 عامًا.

ميار الببلاوي ووفاء مكي، فيتو 

قضية وفاء مكي مع خادمتها

وقالت وفاء مكي خلال لقائها ببرنامج "الترابيزة" الذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر بقناة "هي": "كنت بتنامي إزاي وبتاكلي وتشربي إزاي وأنتِ ظالماني يا ميار الببلاوي، ومعاكِ دليل براءتي وكتمتِ الشهادة".

 

إخفاء ميار الببلاوي دليل براءة وفاء مكي

وأضافت وفاء مكي باكية: "كنت بقول لها أنتِ معاكِ دليل براءتي تعالي وقولي كلمة حق، كنت بنادي لك يا ميار وأقول لها تعالي أبوس إيدك تعالي قولي كلمة حق واشهدي واتقي الله وقالت أنا ما كنتش موجودة ولما رجعتِ بعد 6 شهور وعرفتِ إني أخدت 10 سنين سجن ليه ما رُحتيش للنقابة وساعدتيني وبرَّأتيني وساعدتيني أخرج من السجن، على الأقل علشان ضميرك يبقى مرتاح ولحد امبارح طلعت عينيَّ علشان تنطق بالحق".

 

حقيقة تهديد ميار الببلاوي

وتابعت: "أقسم بالله العظيم ما أعرفش إن حد هدد ميار الببلاوي حال شهدت في قضيتي وقالت كلمة الحق، بس لو حد هدِّدها تبرئ ذمتها من الله علشان ترتاح وفي الآخرة هتقابل ربنا إزاي؟ هتواجهي ربنا إزاي؟ اللي بيكتم الحق دا شيطان أخرس".

وفاء مكي، فيتو 

رسالة قوية من وفاء مكي لـ ميار الببلاوي

وأضافت: "ما عنديش حاجة أقولها غير الحمد لله على السراء والضراء، ميار الببلاوي كان فرح ابنها يوم الإثنين اللي فات وسيد شعراوي ضغط عليَّ وقال لي تعالي نروح لها يمكن تطلع تقول شهادة الحق وهي ما كانتش عايزة تطلع تتكلم وتقول شهادة الحق، وبقينا ماشيين ورا اللي تقول عليه نقول عليه ماشي بحيث إنها تطلع تتكلم وتقول كلمة الحق وبقول لها ما صعبتش عليكِ وأنا محبوسة ظلم؟".

ثم تحدثت الفنانة وفاء مكي  من جديد عن أزمتها مع  ميار الببلاوي، قائلة: “ميار الببلاوي طلعت بكل إرادتها وقالت إن معها دليل براءتي من 23 من سنة وكتمت شهادة الحق”.

واستنكرت "مكي"، تصريحات ميار الببلاوي، مشيرة إلى أن الهدف منها التريند، قائلة: ما ينفعش تطلع تقول بكل إرادتها قدام الرأي العام إن معاها دليل براءتي من 23 سنة ومش عارفة تنام  وضميرها مش مريحها وتاني يوم ترجع في كلامها دي بتلعب بالسوشيال ميديا وعايزة تطلع تريند".

وأكملت وفاء مكي في تصريح خاص لفيتو: “أنا انتهيت ومفيش في عمري 23 سنة تاني ومش هيحصل لي قد ما حصل لي ومش هتحاكم تاني، وممكن القضية تتفتح تاني وهجيب معايا الشهود وميار الببلاوي كتمت شهادة الحق  بقالها 23 سنة ومفيش علاقة صداقة أصلًا بتربطني بيها وهي ذات نفسها قالت وفاء مكي اختفت”.

 

ممدوح وافي

ووتوالى الأحداث وتصدرت الإعلامية ريهام سعيد محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية وأصبحت حديث الجمهور وذلك بعد تصريحاتها عن قضية وفاء مكي.

وبدأ الموضوع حينما قالت ريهام سعيد من خلال برنامجها "صبايا الشمس" الذي يعرض على شاشة “الشمس” إن “هناك أحد شهود العيان قال لها إن أحمد راتب وممدوح وافي شهدا زورًا في قضية وفاء مكي التي مر عليها 23  عامًا”.

الأمر الذي أثار غضب أسرة الفنانين الراحلين  أحمد راتب وممدوح وافي  بعد تصريحات ريهام سعيد عنهم  بشأن تورطهم في قضية وفاء مكي التي مر عليها 23 عامًا.

وفاء مكي، فيتو 

أحمد راتب

وقالت لمياء ابنة الفنان الراحل أحمد راتب أول أمس الثلاثاء إنها بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الإعلامية ريهام سعيد، بعد تصريحات المذيعة عن شهادة والدها في قضية وفاء مكي.

 

تصريحات ريهام سعيد عن قضية وفاء مكي 

وأضافت لمياء فى تصريح  خاص لـ فيتو: "الحقيقة أنا ما أعرفش ريهام سعيد قالت كدا ليه؟ يمكن عايزة تطلع تريند، ومستندة على شاهد طلعت صوته بدون أي إثبات تاني، وأنا بدأت في إجراءات قضية التشهير بالفعل". 

 

اعتذار ريهام سعيد لأسرة الفنان أحمد راتب 

واعتذرت الإعلامية ريهام سعيد إلى أسرة الفنان الراحل أحمد راتب بعد تصريحاتها الأخيرة عنه بشأن تورطه في قضية وفاء مكي. 

واعترفت ريهام  سعيد  في منشور عبر “فيسبوك”، أنها أخطأت بذكر اسم الفنان أحمد راتب في حلقة قضية وفاء مكي، دون التأكد بمستند رسمي. 

وقالت ريهام سعيد: "بالرغم أن المعلومة اللي وصلت ليَّ كان المصدر متأكد منها إلا أن غلطتي إن ما كانش معايا مستند وده لصعوبة العثور على مستند من 23 سنة".

وأضافت ريهام سعيد: “أنا بعتذر لعائلة الأستاذ أحمد راتب مش علشان التهديدات إنما علشان أنا غلطت فعلًا إني ما اتأكدتش بمستند”. موضحة أنها من عشاق الفنان الراحل.

 

الأمر لم يتوقف على غضب أسرة الفنان أحمد راتب من ريهام سعيد بل امتد لأسرة ممدوح وافي حيث أعلنت الفنانة ياسمين وافي ابنة الفنان ممدوح وافي اتخاذ الأسرة للإجراءات القانونية ضد الإعلامية ريهام سعيد بعد تصريحاتها الأخيرة عنه بشأن تورطه في قضية وفاء مكي.

وفاء مكي، فيتو 

أسرة ممدوح وافي ترد على ريهام سعيد

وقالت “ياسمين" من خلال موقع “فيس بوك”: "إن أسرة ممدوح وافي تنفي ما ذكرته الإعلامية ريهام سعيد في برنامجها بشأن علاقة “الراحل” بقضية وفاء مكي.

وأضافت: “تؤكد الأسرة أن ممدوح وافي لم يتم ذكر اسمه من قريب أو من بعيد منذ إثارة القضية في أي تحقيقات أو أحكام قضائية”.

وتابعت ياسمين وافي: “إن الأسرة بالفعل اتخذت الإجراءات القانونية ضد ريهام سعيد بالأمس حيال الزج والتشهير باسم الفنان الراحل ممدوح وافي دون دلائل”.

وأكدت أن الأسرة لم تتوقف عن الإجراءات القانونية إلا باعتذار القناة والبرنامج على الهواء مباشرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

الجريدة الرسمية