رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإسكان يوافق على صرف 305% زيادة في أجور العاملين بالوزارة


وافق المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، على صرف زيادة الاجور والرواتب التي أقرها الوزير السابق طارق وفيق، للعاملين بالوزارة بنسبة تصل إلى 305% بحد أدنى من الراتب الأساسى.


وقال مصدر مسئول بالوزارة في تصريح خاص لـ"فيتو"، إن محلب وافق على صرف هذه الزيادة بعد لقائه بمجموعة من العاملين وخاصة بعد تردد أنباء عن توقف صرف هذه الزيادات برحيل الدكتور طارق وفيق، وأنها زيادة غير قانونية ولا تريد أن تتحملها وزارة المالية.

وأصدر الوزير السابق 4 قرارات بزيادة أجور ورواتب العاملين بالوزارة، وتنص على زيادة إجمالى ما يصرف لجميع العاملين بالوزارة، وفقًا للمادة الأولى من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (977) لسنة 2011، إلى 305% بحد أدنى من الراتب الأساسى.

والقرار رقم (82) لسنة 2013 وينص على أنه يصرف حافز شهرى بنسبة 200% من الراتب الأساسى لجميع العاملين بالوزارة، وفقًا للقواعد الواردة بالقرار الوزارى رقم (13) لسنة 1994 وتعديلاته.

وقرار رقم (83) لسنة 2013 وينص على أنه يصرف حافز إنجاز الخطة كل ثلاثة أشهر لجميع العاملين بالوزارة بحد أدنى 300% للإدارة العليا والمهندسين، و250% لباقى العاملين وفقًا للقواعد والإجراءات المتبعة.

وقرار رقم (84) لسنة 2013 وينص على أنه تصرف المنح المقررة بمناسبة شهر ( رمضان - عيد الفطر - عيد الأضحى - المولد النبوى - المدارس )، لجميع العاملين ( دائمين / مؤقتين / معاونين / منتدبين طوال الوقت)، بما يعادل شهرا من الراتب الأساسى وبحد أدنى 250 جنيها لكل منهم.

وصرف حافز إنجاز الخطة كل ثلاثة أشهر لجميع العاملين بالوزارة بحد أدنى 300% للإدارة العليا والمهندسين، و250% لباقى العاملين وفقا للقواعد والإجراءات المتبعة.
الجريدة الرسمية