رئيس التحرير
عصام كامل

"جودة" يطالب وزير الاستثمار بخفض مدة تأسيس أي شركة لـ48 ساعة


طالب المستشار الاقتصادي للمفوضية الأوربية الدكتور صلاح جودة، وزير الاستثمار الحالي بخفض مدة تأسيس أي شركة لـ 48ساعة فقط، مؤكدًا على ضرورة عمل شباك واحد للتعامل مع الجمهور وتكون النتائج نهائية.


وأشار "جودة" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أهمية الإسراع في عمل خريطة استثمارية لمصر تشمل 26 محافظة وتتضمن جميع الاستثمارات والمشروعات المطلوبة لمصر، الأمر الذي سياهم في جذب وتشجيع الاستثمارات الخارجية والداخلية، مع ضرورة الترويج لهذة المشروعات داخل وخارج مصر.

وأضاف المستشار الاقتصادي للمفوضية الأوربية، أن إعادة تقييم جميع الشركات سواء قطاع عام أو قطاع أعمال، أو قطاع خاص، أو قطاع استثماري بتاريخ 30/6/2013، أمر في منتهي الأهمية وذلك لمعرفة صافي رأس المال لكل شركة، لافتًا إلى ضرورة وضع خطط سريعة لإخراج شركات قطاع الأعمال العام الخاسرة من كبوتها، ومن ثم تحويلها لشركات قادرة على الربح بما يدعم الاقتصاد المصري بقوة.

ولفت جودة إلى أن هذه الخطوات من قبل وزير الاستثمار تحتاج أيضًا لتكاتف جميع الجهات الحكومية التي من المفترض أن تسعي لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي، بما يضمن تحسين مناخ الاستثمار في مصر، وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية والداخلية، وكذلك إرسال الرسائل التي من شأنها طمأنة المستثمرين على رؤوس أموالهم.
الجريدة الرسمية