رئيس التحرير
عصام كامل

الرباعية ترحب باستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل


رحبت اللجنة الدولية الرباعية(والتي تضم الأمم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوربي) بإعلان وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري استئناف المحادثات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري في واشنطن.


وأثنت اللجنة الرباعية على كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الأسرائيلي بينامين نتنياهو "لاتخاذهما هذا القرار الشجاع الذي يأتي في مصلحة شعبيهما".

وأكدت الرباعية -في بيان اصدرته اليوم-تصميمها على "تقديم الدعم الفعال لجهود الطرفين والتزامهما المشترك لتحقيق حل الدولتين عن طريق التفاوض،وذلك في غضون الشهور التسعة من الإطار الزمني المتفق عليه".

ونوهت اللجنة الرباعية، إلى بياناتها السابقة، ودعت الطرفين الفلسطيني والأسرائيلي إلى "اتخاذ كل خطوة ممكنة لتهيئة الظروف المواتية لنجاح عملية التفاوض، والامتناع عن الأعمال التي تقوض الثقة".

وأعربت الرباعية عن تقديرها للجهود التي يبذلها الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير الخارجية جون كيري في مساعدة الطرفين على التوصل إلى اتفاق لاستئناف المفاوضات بينهما،كما أثنت اللجنة الرباعية على جامعة الدول العربية لدورها البناء في دعم المفاوضات مجددا، بما في ذلك إعادة التأكيد على مبادرة السلام العربية.
الجريدة الرسمية