رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: نقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات المتخصصة وتجهيز مركز للتبرع بالدم

حادث قطار البدرشين
حادث قطار البدرشين

أكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، أن جميع مستشفيات المحافظة فى حالة طوارئ على خلفية حادث قطار البدرشين الذى وقع صباح اليوم.

وقال إن جميع المستشفيات تعتبر حالياً مستشفى واحدة متكاملة، مشيرا إلى أنه تم نقل جميع المصابين من جراء الحادث البالغ عددهم 117 مصابا  لمستشفيات البدرشين والحوامدية وبولاق الدكرور بالإضافة إلى 19 حالة وفاة.

أضاف المحافظ أن هناك بعض الحالات الحرجة تم نقلها إلى مستشفيات تخصصية وأكثر تجهيزاً حيث تبين أن بعض المصابين تستدعى حالاتهم تركيب شرائح عظام وتهتك فى الأوعية الدموية وقد تم نقل عدد من المصابين إلى مستشفى القصر العينى ومستشفى المعادى للقوات المسلحة ومستشفى معهد ناصر والبنك الأهلى .

كان الدكتور على عبدالرحمن يرافقه قيادات المحافظة ووكيل وزارة الصحة ورئيس مدينة البدرشين قد انتقل إلى موقع الحادث للإشراف على عمليات الإنقاذ ومتابعة الإجراءات التى يتم إتخاذها وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لإنقاذ المصابين وتوفير الرعاية الكاملة لهم .

وقد قام المحافظ بزيارة المصابين بمستشفى البدرشين والحوامدية العام وأكد إعلان حالة الطوارئ وتواجد كل الأطباء فى التخصصات المختلفة فى مستشفيات المحافظة .

مضيفا إنه تم تجهيز مكان لاستقبال المواطنين الراغبين فى التبرع بالدم بعد فحصهم صحياً وعمل فحص معملى لهم لتوفير الدم اللازم فى كل المستشفيات استعداداً لأية حوادث طارئة بالتنسيق مع وزارة الصحة.



الجريدة الرسمية