رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا تراقب الراغبين فى السفر إلى سوريا وأفغانستان

مانويل فالس وزير
مانويل فالس وزير الداخلية الفرنسية

قال وزير الداخلية الفرنسية، مانويل فالس، إن الأجهزة الأمنية تراقب الأشخاص والمواطنين الذين يرغبون فى السفر إلى كل من سوريا وأفغانستان ومنطقة الساحل الأفريقى".


وأثنى فالس فى تصريحات لقناة "بى أف أم تى" الإخبارية الفرنسية اليوم /الثلاثاء/ - على الوحدة الوطنية والمسئولية التى عكستها الأغلبية والمعارضة فى فرنسا بشأن العملية العسكرية الفرنسية فى مالى.

وشدد على ضرورة إتخاذ أكبر قدر من الحيطة لمنع أى عمل (إرهابى) على الأراضى الفرنسية.. مشيرا إلى أن السلطات الأمنية تراقب فى هذا الصدد الأفراد الذين يرغبون فى الذهاب "إلى سوريا وأفغانستان ومنطقة الساحل".

كما أكد الوزير أهمية تقييم المخاطر مع الحذر واليقظة .. مشيرا إلى الإجراءات التى تتخذها أجهزة الاستخبارات الداخلية والخارجية فى هذا الصدد.

وأضاف إنه وفى إطار تعزيز خطة فيجيبيرات فإنه تم نشر نحو 700 جندى إضافى فى العاصمة باريس..مؤكدا أن تهديدات الإرهابيين ليست جديدة.

وعما إذا كان من الضرورى أن تتدخل باريس عسكريا فى مالى.. أوضح وزير الداخلية أنه كان ينبغى الاستجابة لطلب مكافحة الإرهاب من أجل الحفاظ على الاستقرار الدولى، وأكد فالس أن القرار الذى اتخذه الرئيس فرانسوا أولاند بالتدخل العسكرى فى مالى "شرعى وقانونى.. مضيفا: "لا يمكن محاربة الإهارب بالرضوخ له".
الجريدة الرسمية