رئيس التحرير
عصام كامل

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ترفض استئناف المفاوضات مع إسرائيل


طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين باحترام موقف الاجماع الوطني الفلسطيني برفض العودة للمفاوضات قبل الحصول على تعهد واضح وصريح بوقف الاستيطان واحترام حدود 4 يونيو 1967 والالتزام بالمرجعية الدولية ومواصلة الجهود لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة في مواجهة إسرائيل ومخططاتها العدوانية.


واعتبرت الجبهة في بيان لها أن القرار الفلسطيني بالذهاب إلى المفاوضات يتناقض مع رغبة الهيئات الفلسطينية داعية إلى الثبات على موقف الإجماع الوطني.

كان وفد من الجبهة ضم عضوي المكتب السياسي على فيصل ومحمد خليل وعضو اللجنة المركزية عدنان يوسف وعضوي قيادة لبنان أحمد مصطفى وابو عمر قطب قد التقى اليوم رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني خلدون الشريف لبحث التطورات الفلسطينية العامة واوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان.

وبحث الوفد مع الشريف باوضاع مخيم نهر البارد والمشكلات التي يعيشها ابناء المخيم داعيا إلى مواصلة الجهود مع المانحين لتوفير الأموال اللازمة لعملية الاعمار من خلال تعزيز التعاون بين وكالة الاونروا والدولة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية من أجل عقد مؤتمر دولي ثان على غرار مؤتمر فيينا لتوفير ما تبقى من أموال تضمن استكمال عملية الاعمار في المخيم.

ورفض الوفد الإجراءات التي اتخذتها وكالة الاونروا بتخفيض برنامج الاغاثة لأبناء مخيم نهر البارد بذريعة العجز المالي داعيا الوكالة إلى تحمل مسؤولياتها حتى انتهاء الاعمار بشكل كامل واستمرار برنامج الطوارىء والاغاثة إلى حين الانتهاء بشكل كامل من عملية اعادة اعمار المخيم وعودة كل العائلات إلى منازلها.

واستعرض الوفد لأوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان مطالبا باعفائهم من رسوم الإقامة بسبب صعوبة اوضاعهم الاقتصادية وعدم قدرتهم على دفع تكاليف أضافية إلى جانب الدور الذي يمكن أن تلعبه مؤسسات الدولة اللبنانية والمؤسسات الدولية في توفير المساعدات نتيجة ازدياد الاحتياجات وذلك إلى حين عودتهم إلى مخيماتهم في سوريا.
الجريدة الرسمية