رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يرفع أسعار الكهرباء منتصف أغسطس المقبل


توقع مسئول في قطاع الطاقة الأردني اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تقدمت على رفع أسعار الكهرباء اعتبارا من منتصف أغسطس المقبل، بزيادة تشمل معظم القطاعات باستثناء الاستهلاك المنزلي الذي تعهدت الحكومة بتأجيل تطبيقه حتى مطلع العام 2014.


وأوضح مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المملوكة بالكامل للحكومة غالب معابرة، أن تطبيق قرار زيادة أسعار الكهرباء يعود إلى هيئة تنظيم قطاع الكهرباء "ويتوقع أن يتم الرفع في 15 أغسطس المقبل".

وقال معابرة، إن الشركة مازالت تتكبد خسائر يوميا تقدر بنحو 1.2 مليون دينار (1.7 مليون دولار) نتيجة لانقطاع الغاز المصري الذي تعتمد عليه لتوليد الطاقة الكهربائية بتكلفة أقل فيما تجاوزت الخسائر التراكمية 3 مليارات دينار (4.2 مليار دولار).

وأشار إلى أنه لا توجد مؤشرات عن موعد استئناف ضخ الغاز المصري للأردن، وذلك منذ أن تعرض الأنبوب الناقل لتفجير هو السادس عشر منذ الإطاحة بنظام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

كانت الحكومة، قد أجلت رفع أسعار الكهرباء رغم موافقة مجلس النواب على موازنة الدولة لعام 2103 بما تنطوي عليه من فرضيات أهمها زيادة تعريفة الكهرباء إلى ما بعد شهر رمضان، تخفيفا عن المواطنين في هذا الشهر الفضيل.
الجريدة الرسمية