رئيس التحرير
عصام كامل

الفاينانشال تايمز: زيارة آشتون لمصر نتيجة القلق الأمريكى والأوربى


قالت صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية: إن ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي، تسعى للتوصل لحل وسط للأزمة المصرية، حيث أعربت أمريكا والدول الأروبية عن قلقهم إزاء الوضع الحالي في مصر، الذي قد يؤدي إلى انجراف مصر نحو صراع أهلي.


وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة آشتون إلى القاهرة للترويج لإقتراح الاتحاد الأوربي وقف جماعة الإخوان المسلمين الاعتصامات في مقابل تنازلات غير محددة، بما في ذلك إسقاط التهم الموجهة إلى مرسي، وإسقاط التهم عن حلفاء مرسي وقادة جماعة الإخوان المسلمين الذين اعتقلوا بعد عزله من الحكم.

وترى الصحيفة أن الجانبين، الحكومة المصرية والإخوان يبدو أنهم غير مستعدين لتقديم تنازلات، حيث أعتقل اثنين من كبار قادة حزب الوسط المعتدل الإسلامي، ووجهت لهم تهم بالضلوع في وفاة المتظاهرين خلال أحداث العنف الأخيرة، وأطلق أنصار مرسي مسيرات استفزازية، نحو مقر فرع المخابرات العسكرية، وأصروا على بقائهم في الشارع وتنظيم مسيرات احتجاجية إلى أن يعود مرسي.

ولفتت الصحيفة إلى أن آشتون التقت بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، قائد القوات المسلحة وعدلي منصور الرئيس المؤقت، ومحمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية، وستلتقي أيضا بقادة من جماعة الإخوان المسلمين وقادة من منظمات إسلامية أخرى.
الجريدة الرسمية