رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم يتابع ملف طباعة الكتب المدرسية


التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، بمجلس إدارة غرفة صناعة الطباعة والتغليف، باتحاد الصناعات، وممثلي المطابع الحكومية والمؤسسات الصحفية، وممثلي المطابع الأميرية، وبعض أصحاب المطابع الخاصة، بحضور أحمد المصري، رئيس قطاع الكتب.


ويأتي هذا اللقاء في إطار متابعة طباعة الكتب المدرسية، للعام الدراسي 2013-2014 والاستماع إلى مشكلات مسئولي الطباعة والعمل على إيجاد حلول سريعة لها.

وطالب الوزير، الحاضرين بتقديم مقترح لإنجاز ما تبقى من أعمال الطباعة هذا العام قبل بدء الدراسة بوقتٍ كاف، لافتا إلى أنه من الوارد تأجيل الدراسة إلى الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر، لضمان إنجاز أعمال الطباعة المتبقية، فضلا عن الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمدارس.

كما طالبهم بتقديم مقترح لنظام الطباعة في العام المقبل، يتم من خلاله تلافي مشاكل السنوات السابقة، على أن يكون ذلك في إطار القانون.

ووجه خالد عبده، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الطباعة والتغليف، الشكر للوزير على حل مشكلة السيولة التي كانت تواجه المطابع، وتوفير الدعم المالي الفوري الذي ساعد على إنجاز أعمال الطباعة في فترة قصيرة.

وأشار إلى أن المناقصة العامة للكتب، التي أعلنت عنها الوزارة، وتمت في إطار القانون، تخالف الأمر الواقع، بعد أن أدت إلى تعطل 70 مطبعة، وتشريد نحو 6 آلاف عامل.

وطرح الحاضرون خلال اللقاء، مشكلة تأخر أوامر الطباعة، بسبب عدم وصول بعض الكتب التي تم تعديلها، من الوزارة حتى الآن، وطالبوا بصرف مستحقاتهم المالية عن السنوات الماضية، وتعهد الوزير بمنحهم هذه المستحقات طالما كانت من حقهم، قائلًا: "من له حق يأخذه بالقانون".
الجريدة الرسمية