رئيس التحرير
عصام كامل

الأعوش يكلف الداخلية بتسليم المتورطين في مجزرة الأمن القومي بصنعاء


شدد النائب العام اليمني على أحمد الأعوش، على كل من وزير الداخلية عبد القادر قحطان ورئيس جهاز الأمن القومي على الأحمدي، بسرعة تسليم المتورطين من عناصر الأمن في مجزرة الأحد الدامي، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.


وأكد النائب العام في مذكرتين وجههما إلى كل من وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن القومي على سرعة تسليم كل من تواجدوا على مسرح الجريمة من عناصر الأمن وإرسالهم إلى النيابة لسماع أقوالهم والتصرف وفقا للقانون.

وكان عشرات المحتجين ينتمي أغلبهم لجماعة أنصار الله، قتلوا وجرح آخرون على أيدي قوات الأمن وبلاطجة بزي مدني، أثناء تظاهرة لهم بالقرب من مبنى الأمن القومي في صنعاء الشهر الماضى.

وفي الشكوى التي أحالتها نيابة الشرق إلى مكتب النائب العام اتهمت الهيئة القانونية مجموعة أشخاص متورطين في المجزرة وفي مقدمتهم "الأحمدي وقحطان".

وأصدرت النيابة العامة في 23 يوليو الجاري أمرا بحظر السفر لكل من وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن القومي كونهما متهمين بالوقوف وراء الجريمة.

يذكرأن نيابة الشرق كانت قد قررت في وقت سابق إحضار كل من وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن القومي للحضور بشخصيهما لأخذ أقوالهما بشأن شكوى مرفوعة إلى النيابة من أهالي الضحايا تتهم قحطان والأحمدي بالوقوف وراء حادثة الأحد الدامي وحملتهما المسئولية.

ويأتى توجيه النائب العام بناء على مذكرة تقدم بها وكيل نيابة شرق الأمانة إلى النائب العام تضمنت طلب التخاطب مع كل من رئيس جهاز الأمن القومي ووزير الداخلية بإرسال كافة عناصر الأمن الذين تواجدوا في مسرح الحادثة ووردت أسماء بعضهم في الشكوى المرفوعة من الهيئة القانونية للدفاع عن ضحايا مجزرة الأمن القومي إلى نيابة الشرق بتاريخ 20 يوليو الجاري.
الجريدة الرسمية