رئيس التحرير
عصام كامل

التليجراف: طريق مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل مفروش بالأشواك


قالت صحيفة التليجراف البريطانية: إن طريق مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل مفروش بالأشواك، برعاية وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، وذلك بعد ثلاث سنوات من التوقف.


وأشارت الصحيفة إلى بدء كبار مساعدي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس المحادثات خلال مأدبة الإفطار مع المسلمين الذين يفطرون يوميا في وقت المغرب خلال شهر رمضان المبارك، باستضافته كيري في وزارة الخارجية.

حث كيري خلال زيارته للشرق الأوسط منذ توليه منصبه من ستة أشهر إلى استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين وعلي الجانبين تقديم تنازلات معقولة للعودة لطاولة مفاوضات السلام.

ومن المتوقع أن تستمر المحادثات لتسعة أشهر نظرًا لوجود خلافات كبيرة حول قضايا خلافيه بين الجانبين مثل الحدود والأمن، لأن هناك العديد من الخيارات الصعبة التي تنتظر المفاوضين والقادة وتسعي المفاوضات لتقديم تنازلات معقولة على القضايا الصعبة المعقدة والتي ترتبط بناحية عاطفية ورمزيه لدي نفوس الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة أن المحادثات بدأت بمأدبة العشاء، مع وزير العدل تسيبي ليفني واسحق مولخو، وهو مساعد مقرب من نتنياهو، ومن الجانب الفلسطيني حضر صائب عريقات كبير المفاوضين ومحمد أشتية المسئول في منظمة التحرير الفلسطينية.



الجريدة الرسمية