رئيس التحرير
عصام كامل

هدوء بميدان "النهضة".. والأمن يكثف من تواجده


خيمت حالة من الهدوء التام صباح اليوم الثلاثاء على ميدان النهضة، قبيل ساعات من مليونية ما أسموها "شهداء الانقلاب" والتي دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية للتنديد بحادث المنصة الذي وقع فجر السبت الماضى.


ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المليونية عقب أذان الظهر، بتنظيم مسيرات بالنعوش الرمزية إلى مديريات الأمن في جميع المحافظات.

فيما يواصل العشرات من مؤيدى الرئيس المعزول اعتصامهم بمحيط جامعة القاهرة للتنديد بقرار القيادة العامة للقوات المسلحة بعزل مرسي ووضعه رهن الإقامة الجبرية، والمطالبة بعودته إلى منصبه.

في الوقت نفسه، كثفت اللجان الشعبية من تواجدها على مداخل ومخارج الميدان، مدعومة بالعصى والدروع الحديدية والخوذ، وطالبت المتوجهين إلى ميدان النهضة بإبراز تحقيق الشخصية، إضافة إلى قيامها بتفتيشهم تفتيشا ذاتيا، فضلا عن قيامها بغلق مداخل ومخارج الميدان، عن طريق وضع كميات كبيرة من الحواجز الخرسانية وأجولة الزلط والرمل من ناحية ميدان الجيزة وكوبرى الجامعة وكوبرى ثروت.

وفى سياق متصل أغلقت قوات الجيش والأمن المركزى مداخل ومخارج ميدان النهضة حيث وضعت الأسلاك الشائكة في نهاية شارع الدقى، والمدخل المؤدى إلى مديرية أمن الجيزة، وشددت قوات الجيش والأمن المركزى من إجراءاتهما الأمنية، حيث تمركز عدد من جنود القوات المسلحة والأمن المركزى بشارع الدقى القريب من جامعة القاهرة، وتم الدفع بعدد من الآليات العسكرية والمدرعات وسيارات الأمن المركزى لحماية المواطنين من أي تجاوزات قد تحدث.
الجريدة الرسمية