رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع 15 شخصا في انفجارات عنيفة هزت مدينة كانو النيجيرية


لقى 15 شخصا - على الأقل - مصرعهم مساء أمس الاثنين في عدة انفجارات بمنطقة "سابون جاري" بمدينة كانو شمال نيجيريا التي تنشط فيها جماعة بوكو حرام المتشددة المناهضة للحكومة.


صرح بذلك مصدر أمنى مسؤول - الذى طلب عدم كشف هويته - مشيرا إلى أن العديد من الجثث شوهدت في مناطق الانفجارات ولكنه لم يؤكد ما اذا كانت هذه الانفجارات قد نفذتها جماعة بوكو حرام أم لا.

من جانبها ذكرت بعض الصحف النيجيرية الصادرة اليوم منها صحيفة "ليدرشيب" أن عدد القتلي وصل الي 25 لكن الشرطة لم تصدر الي الآن بيانات دقيقة بعدد الضحايا.

وقال بعض سكان المدينة الأكبر في نيجيريا بعد مدينة لاجوس عاصمة البلاد الاقتصادية إنهم سمعوا دوي أربعة انفجارات علي الأقل أدت الي تهشم نوافذ بعض المنازل في الوقت الذي قال فيه آخرون أن أحد الانفجارات استهدف حانة تبيع الخمور.

وجاءت الانفجارات بعد ساعات من بدء السلطات النيجيرية أمس تشديد الإجراءات الأمنية، وخاصة في المدن الكبري مثل لاجوس وأبوجا، خوفا من هجمات محتملة اعتاد مسلحون يشتبه فى انتمائهم لبوكو حرام شنها في المناسبات الهامه مثل الأعياد.

وكان قد قتل 25 شخصا يوم أمس الأول الأحد علي يد أشخاص يشتبه فى انتمائهم للجماعة بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا ، حيث ذكر مصدر أمني أن الضحايا لقوا مصرعهم انتقاما لقيام الأهالي بتشكيل مجموعات مدنية مسلحة لحماية مناطقهم من أعضاء الجماعة.
الجريدة الرسمية