رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الله يدعو لمصالحة على أساس إطلاق عجلة الدولة اللبنانية


قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: "إن الفرصة اليوم مواتية للمصالحة الداخلية في لبنان في ظل غليان المنطقة والذي سيطول كثيرا بحسب ما نرى".


واعتبر قاسم - في كلمة له خلال احتفال بمناسبة اليوم العالمي للقدس -أن هذه المصالحة لها دعامتان: الأولى هي أن نتفق على إطلاق عجلة الدولة بكل مؤسساتها لمصلحة الناس..والثانية أن نلجأ إلى حوار على أساس الإستراتيجية الدفاعية لتوضيح موقع لبنان وقدراته والاستفادة منها في مواجهة التحديات.

وقال "إن من راهن على أزمة سوريا وتطورات المنطقة فالأزمة طويلة ولا تراهنوا على إيقاعاتها ومن المهين لكم أن يكون أنصاركم الذين قتلوا أكثر من مئتين من العزل في خان العسل".. على حد قوله.

وأضاف "يجب أن ننتبه إلى الحرب الناعمة القائمة علينا لتعديل البوصلة من فلسطين إلى داخل بلداننا عبر محاولة إثارة الفتنة السنية الشيعية"، وتابع "إن هذه الحرب الناعمة تريد حرف البوصلة والأولويات وتعديل تعريفات العدو والصديق".

ورأى أنه لا يوجد حل سياسي في فلسطين لأن الجالسين على الطاولة هما محتل يسيطر ويرفع السلاح لتشريع احتلاله ومظلوم اُخذت أرضه والعالم يتآمر عليه، معتبرا أن الحل الوحيد ببندقية المقاومة التي تطرد المحتل وتثبت للعالم بأسره أن ارض فلسطين للفلسطينيين أولا.

ولفت قاسم إلى أن التجارب أثبتت أن المكاسب الآنية لا يمكن أن تحل محل المكاسب الإستراتيجية، "فلطالما عرضوا علينا في لبنان أن نأخذ مواقع وزارية مهمة وأن نأخذ أموالًا لإعمار الجنوب بشروط توقف بندقية المقاومة ولكن رفضنا وتبين أن هذا الرفض كان الخيار الصحيح"..قائلا "إذا أردنا أن نرد على دعاة الفتنة لنبرز أكثر فأكثر التلاحم بين المقاومتين اللبنانية والفلسطينية".
الجريدة الرسمية