رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. أماني الخياط للسيسى: هذا التوقيت لايتناسب مع وضع ميثاق إعلامي


قالت الإعلامية أماني الخياط إن بعض الأجهزة قامت بتوجيه جزء من الإعلام عن طريق بعض الإعلامين أصحاب النفوس الضعيفة، حيث كان الفكر الذي تتبناه هذه الأجهزة توجيه الرأي العام عن طريق الإعلام، وهو أفضل بكثير من أن تبذل مجهود كبير على أرض الواقع.

واختلفت الخياط مع الفريق عبدالفتاح السيسي فيما نادي به من وضع ميثاق شرف إعلامي محدد، وأكدت أن هذا التوقيت لا يتناسب مع هذا الميثاق وأن الأفضل من ذلك هو وضع إعلان إعلامي ينسق عملية البث بشكل عام ويكون مثله مثل الإعلان الدستوري. وأضافت أن الحجج التي يتبناها القائمون على مبني الإذاعة والتليفزيون والتي تؤكد أن أزمته تكمن في زيادة عدد موظفيه التي تتخطي الـ40 ألف هي حماقة، خاصة وأن هذا العدد يمثل طاقة بشرية هائلة من الممكن أن يتم استغلالها في إنتاج أعمال تنافس في العالم بأكمله لذلك فأزمة هذا المبني تكمن في سوء الإدارة.

وبسؤالها عن أزمة إغلاق القنوات الدينية أكدت أنها لا تعترف بهذه القنوات لأن من يعملون بها لا يصلحون أن يطلق عليهم إعلاميين ولا دعاة دين خاصة أنهم غير مفوضين من الأزهر، بالإضافة إلى عدم تمسكهم بمقاليد العمل الإعلامي.

وعن الحيادية في الإعلام أكدت الخياط أنه ليس هناك ما يسمي بالحيادية في العمل الإعلامي، مضيفة أنها تلقت العديد من التهديدات عبر هاتفها المحمول.
الجريدة الرسمية