رئيس التحرير
عصام كامل

أنشيلوتي: استعجال القطريين وراء تفضيلي تدريب ريال مدريد


اعترف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الجديد لنادي ريال مدريد، بشكل غير مباشر بأن استعجال القطريين في تحقيق نتائج باهرة من أجل إطالة قامة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمنافسة الأندية الأوربية العملاقة كان من الأسباب الرئيسية التي دفعته لترك نادي العاصمة الفرنسية وقبول عرض نادي العاصمة الإسبانية.


وذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أن أنشيلوتي اعترف بشكل غير مباشر في حديث للصحيفة الفرنسية بشأن الفارق في الطموح بين باريس سان جيرمان وريال مدريد بأن الفريقين لديهما نفس الطموح، لكن ريال مدريد يرتكز على تاريخ طويل في حين أن باريس سان جيرمان يفتقر للصبر لأنه فريق شاب، في حين يضرب ريال مدريد بجذوره في أعماق تاريخ كرة القدم.

يذكر أن باريس سان جيرمان أسس سنة 1970 ولم يفز بالدوري الفرنسي سوى ثلاث مرات فقط، والمرة الأخيرة كانت في الموسم الماضي تحت قيادة أنشيلوتي وسجله خالٍ تماما من الفوز ببطولة التشامبيونزليج، أما ريال مدريد الذي تأسس عام 1902 فقد فاز بالدوري الإسباني 31 مرة وهو رقم قياسي إسباني في حين فازبالتشاميونز9 مرات.

وقال أنشيلوتي إن صنع التاريخ غير سهل يتطلب التسلح بالصبر والوقت، مشيرا إلى أن شراء اللاعبين المتميزين ليست سببا كافيا لتحقيق النتائج الباهرة في أسرع وقت ممكن خاصة على المستويين القاري والدولي.

وتابع: "لقد بذل القطريون جهودا كبيرة لتسليح نادي العاصمة الفرنسية بفريق قوي لكن بناء فريق قوي يتطلب إلى جانب ذلك سنوات طويلة في حين يستند ريال مدريد على تاريخ طويل بني خلال عشرات السنين".

وبشأن تعيين زين الدين زيدان أسطورة الكرة الفرنسية مساعدا له في تدريب ريال مدريد قال أنشيلوتي " زيدان يمثل دعما مهما للجهاز الفني فهو يتمتع بالكاريزما والخبرة".

وأشار إلى أنه يدرك جيدا أن طموح ريال مدريد هو الفوز بالتشامبيونز ليج للمرة العاشرة في تاريخه خاصة وأنها غائبة عنه منذ أكثر من 10 سنوات غير أنه اعترف في نفس الوقت بصعوبة الفوز بالبطولة الأوربية الكبرى لأنها هدفا أساسيا لكل عمالقة كرة القدم الأوربية.
الجريدة الرسمية