رئيس التحرير
عصام كامل

الولايات المتحدة والاتحاد الأوربى يدينان تفجيرات العراق


أدانت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي التفجيرات الإرهابية التي تعرض لها العراق اليوم الإثنين والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.


وذكر بيان للسفارة الأمريكية في بغداد صدر اليوم أن الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الوحشية التي أدت إلى قتل وجرح العشرات من العراقيين الأبرياء في مختلف أنحاء البلاد اليوم.

وأضاف البيان: ونحن إذ نأسف لإزهاق هذه الأرواح بغير مبرر نتيجة لهذه الهجمات، نقدم تعازينا لأسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، كما تؤكد الولايات المتحدة وقوفها بحزم إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب.

ومن جانبه، بحسب بيان لوزارة الخارجية العراقية، أصدر المتحدث باسم الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوربي بيانا أدان فيه الهجمات الإرهابية التي يتعرض لها العراق.

وجاء في بيان المتحدث الأوربي، أن السيدة كاثرين أشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوربي ادانت باشد العبارات سلسلة أعمال العنف التي وقعت في العراق ومنذ شهر رمضان والتي ازهقت ارواح الابرياء.

ودعت اشتون القادة السياسيين في العراق إلى العمل معا لخلق بيئة سياسية مستقرة وبذل الجهود لوضع حد لدوامة العنف خدمة للشعب العراقي.

وكان القائم بأعمال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يورجي بوستين، أعرب عن قلقه العميق في أعقاب موجة التفجيرات الجديدة بالسيارات المفخخة التي وقعت في العراق اليوم الإثنين وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.
الجريدة الرسمية