رئيس التحرير
عصام كامل

أبو ترابي: الدولة الفلسطينية تتعارض مع عقد محادثات السلام الإسرائيلية


أدان نائب رئيس مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في إيران محمد حسن أبو ترابي،جهود الولايات المتحدة الأمريكية لاستئناف "محادثات السلام" بين إسرائيل وفلسطين.


ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن فارد قوله " خبرتنا الطويلة في النضال تظهر أن الدولة الفلسطينية ودولة إيران لا يرحبان بالمفاوضات وغير متفائلين بنتائجها".

ووصف فارد فلسطين بأنها قضية العالم الإسلامي أجمع، قائلا "يجب على الدول الإسلامية أن تتصدى للمؤامرة الكبيرة التي يقوم بها النظام الصهيوني، والتي تعتبر مؤامرة غربية مكتملة".

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد وصفت المفاوضات، في تقرير لها أمس الأحد أن استئناف ما سمي "بمحادثات السلام" بين إسرائيل ومجموعات فلسطينية محكوم عليها بالفشل، "بالقرار الخطير".

وأضاف بيان الجبهة "إن استئناف المفاوضات والإشارة إلى الاستعداد إلى الاعتراف بها بالرغم من اعتراض جموع الشعب الفلسطيني، وتعارضها مع قرار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أمر غاية في الخطورة على القضية الفلسطينية".

وأوضح البيان "نحن على وعي بخطورة تلك المحادثات ونؤمن بأن هناك عواقب وخيمة ستؤثر على حقوق الشعب الفلسطيني وتدمر الوحدة الفلسطينية".

وتجدر الإشارة إلى أنه في بداية شهر يوليو، أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأنه تمكن أخيرا من "إقناع المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين للعودة إلى مائدة المفاوضات"، في حين تبدو احتمالات السلام بين الجانبين بعيدة كما كانت من قبل.
الجريدة الرسمية