رئيس التحرير
عصام كامل

2.25 مليون سوري استفادوا من برنامج الأغذية العالمي الشهر الجاري


قال تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا "أوتشا" إن برنامج الأغذية العالمي مستمر في توزيع الحصص الغذائية بجميع أرجاء سوريا، ويستهدف الوصول إلى ثلاثة ملايين شخص بنهاية دورة يوليو الجاري.


وأوضح أن نحو 980ر44 ألف حصة غذائية تم توزيعها على ما يقرب من 25ر2 مليون شخص في 24 يوليو الجاري (أي 75 في المائة من الخطة الشهرية).

وأضاف التقرير عن الفترة من 17 وحتى 25 يوليو الجاري وزعه مكتب "أوتشا " بالقاهرة أن ارتفاع وتيرة العنف في عدة مناطق بدمشق وحمص تعرقل توصيل المساعدات فضلا عن نقاط تفتيش أضافية حول مدينة دمشق تؤثر على نطاق توصيل المعونات الغذائية بينما العمليات العسكرية في بعض المناطق تقيد دخول موظفي البرنامج لأغراض المراقبة.

وأفاد بأن أكثر من 30 ألف شخص من النازحين داخليا يسعون لدخول الأردن من سوريا ولذا قرر البرنامج تعزيز خطة الطوارىء من خلال شراء مواد غذائية أضافية والاستعداد بفتح معسكر الأزرق في الأردن خلال شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أن البرنامج مستمر في عملياته سواء داخل المخيمات وخارجها في الوقت الحالي.

وقال إنه بالرغم من استمرار عدم الاستقرار السياسي والمظاهرات والاشتباكات العنيفة في مصر إلا أنه تم استكمال توزيع دورة يوليو في دمياط وجاري استكمالها في القاهرة الكبري والإسكندرية مستهدفة نحو 37 ألف شخص، مؤكدا أن البرنامج ينتهي من الترتيبات مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" لتوفير المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينيين الذي يقدر عددهم بنحو 6 آلاف شخص والذين انتقلوا من سوريا.
الجريدة الرسمية