رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 1252 متسابقا في اختبارات حفظة القرآن ببرلمان الدقهلية


أنهت اللجنة المشرفة على مسابقة البرلمان الشعبي لحفظة القرآن الكريم بمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية جميع الاختبارات التي دامت 15 يوما، شارك خلالها 1252 متسابقا من مركز منية النصر على المستويات المختلفة، بداية من جزء حتى مستوى القرآن الكريم كاملًا.


وأكد الشيخ محمد حلمي أحمد، المشرف على المسابقة، أن المسابقة تقام للعام الثالث على التوالي، ولكن مسابقة هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة تمامًا من حيث المستويات المتميزة جدا وأن اللجنة أعطت كل متسابق حقه، ولم يظلم متسابق واحد بل إنه في بعض الأحيان يتجاوز وقت اختبار بعض المتسابقين ساعة كاملة.

وقال "حلمي": "إنني اتفقت مع إدارة البرلمان الشعبي على آلية جديدة سوف يتم تطبيقها العام القادم، موجزها أننا سوف نكرم المتسابق المتقدم في المستوى عن العام السابق حتى نحفز الطلبة على الإصرار على التقدم والتفوق في الحفظ والمستوى بصفة عامة".

وأكد صلاح عبد العليم، عضو مجلس إدارة البرلمان الشعبي، أن مسابقة البرلمان أقوى مسابقة في الدقهلية من حيث عدد المتسابقين وعدد الفائزين وأيضا قيمة الجوائز سواء نقدية أو عينية أو جوائز العمرة بخلاف تكريم الأوائل في كل المجالات سواء التعليمية أو الرياضية.

وقال: "إننا سوف نقيم احتفالين هذا العام، الأول يوم الجمعة القادم لتكريم جميع المشاركين في المستويات الأولى، ويوم 27 رمضان سوف نقيم احتفالا كبيرا بحضور شخصيات عامة يتم الاتفاق معها الآن، ويتم تكريم الأوائل في مستويات ربع ونصف وثلاثة أرباع والقرآن كاملًا".
الجريدة الرسمية