رئيس التحرير
عصام كامل

كامل: المرشد اتفق مع قيادات الجماعة على تهريب مرسي وإعادته للحكم


قال الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة "فيتو" إنه تم عقد اجتماع بين قيادات الإخوان مع عاصم عبد الماجد الذي طالب بتنفيذ بعض العمليات النوعية لخلق حالة من الرأي العام الداخلي بأن الجيش في مأزق وغير قادر على إعادة الأمن في البلاد.

وأضاف كامل أن محمد بديع مرشد الجماعة رفض فكرة عبد الماجد مما جعل عبد الماجد يعود إلى أسيوط مع عائلته، ولكنه بعدها عاد إلى اعتصام رابعة العدوية، وأعقب هذا الاجتماع اجتماع آخر حاسم به عدة أوامر من المرشد لقيادات الجماعة بتنفيذ عملية نوعية وحضره كل من محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي وعدد من كوادر الجماعة.

وأضاف كامل في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" الذي تقدمه الإعلامية أماني الخياط على قناة أون تي في، أن المرشد خلال الاجتماع قدم الشكر لحماس وبعدها قال إنه لابد من وجود عمليات في القاهرة، وبالفعل أعقب ذلك أحداث كوبري أكتوبر والجيزة لتغيير فكرة الحرب على الإرهاب وتحويلها لفكرة عقيمة، وهى الفوضى والانفلات الأمني والهجوم على المعتصمين.

وأوضح المرشد في هذا الاجتماع أن أيدي الجماعة طائلة، بعدها تحدث العريان عن فكرة تحديد موقع حبس الدكتور محمد مرسي وأنه لابد من تنفيذ عملية كبرى لتهريبه وإعادته للحكم رغم وجود رئيس جمهورية آخر وبالتالي يحدث انقسام.

وتابع كامل أن قيادات الجماعة اتخذت هذه القرارات، وهو ما ظهر واضحا فيما حدث بالأمس من إطلاق صاروح أرض جو على مديرية أمن شمال سيناء، كما تم الاتفاق على تنفيذ بعض العمليات في العيد.

وأضاف أن المرشد اطمأن لوجود دعم سوداني وليبي، وأن الموقف تحت السيطرة، موضحا أن عاصم عبد الماجد متواجد حاليا في رابعة العدوية لأنه لا يريد أن يظهر أن الجماعة خذلته في أفكاره، كما أن هناك خلافات بين قيادات الإخوان لا يتم الإعلان عنها، أما عن وجود المرشد العام قال كامل: "أستطيع تأكيد أنه حتى الجمعة الماضية كان موجودا داخل الاعتصام، وبدا أنه مقيم حتى الآن هناك".
الجريدة الرسمية