رئيس التحرير
عصام كامل

نيابة شرق تنتقل لمعاينة أحداث العنف بعزبة أبوحشيش


انتقل فريق من نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة محمد البشلاوى، لإجراء المعاينة لمكان أحداث العنف التي شهدتها عزبة أبو حشيش التابعة لمنطقة حدائق القبة، إثر وقوع اشتباكات عنيفة بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من معارضي الإخوان المسلمين، والتي أسفرت عن وقوع إصابات واحتراق عدد من المنازل.


وخاطبت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام الأول للنيابات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بسرعة إنهاء تحرياتها حول الواقعة، وكشف هوية الشخصيات المحرضة على أعمال العنف والمتورطين في الاعتداء على أهالي عزبة أبو حشيش، والاستماع لأقوال شهود العيان من أهالي المنطقة وشهادتهم على الأحداث، والانتقال إلى المستشفيات لاستجواب المصابين.

وتباشر نيابة شرق القاهرة الكلية التحقيق في الأحداث واستجواب المتهمين الذين ضبطوا بواسطة قوات الأمن، وتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة للانتقال إلى مكان الواقعة لإجراء المعاينة الأولية وتحريز الأدوات والمخلفات الناتجة عن الاشتباكات، وحصر التلفيات التي لحقت بالعقارات المحترقة إثر رشقها بقنابل المولوتوف.

يذكر أن عزبة أبو حشيش شهدت اشتباكات وأحداث عنف في الساعات الأولي من صباح اليوم الاثنين، وقعت بين مؤيدين للرئيس السابق محمد مرسي وبعض الأهالي، استخدم خلالها الطرفان الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف ومفرقعات محلية الصنع.
الجريدة الرسمية