رئيس التحرير
عصام كامل

اعتقال قس نيجيري و12 آخرين بتهمة السطو المسلح


اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة "ابيكوتا" عاصمة ولاية "أوجن" جنوب غرب نيجيريا 13 شخصا بينهم أحد القساوسة بتهمة تكوين عصابة للسطو المسلح، وذلك خلال حملات أمنية في الساعات الماضية.


وقال مدير العلاقات العامة بشرطة الولاية مويوا اديجوبي في تصريح صحفي اليوم /الإثنين/أن الشرطة اكتشفت أسلحة وصفها بالخطيرة مع المعتقلين بينها بنادق ومسدسات حديثة تستخدم في عملية السطو.

وقال شهود عيان أن المئات من اتباع الكنيسة التي ينتمي اليها القس الذي لم يتم الإفصاح عن هويته، حاصروا مركز الشرطة الذي يعتقل فيه القس وأعربوا عن صدمتهم من عملية الإعتقال، في الوقت الذي أكدت فيه الشرطة انها لن تفرج عنه قبل الانتهاء من التحقيقات وانها ستواصل مطاردة اللصوص.

وهذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها اعتقال رجل دين مسيحي بهذه التهمة، فقد اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الاقتصادية في شهر مايو الماضي قسا يدعى ايزي سولومو مع ستة أشخاص آخرين بتهمة تشكيل عصابة للسطو المسلح واختطاف الأشخاص.

وقالت الشرطة أن فرقة مكافحة السرقات بلاجوس بقيادة الضابط ابا كياري، تمكنت من مصادرة عدد من البنادق من طراز (ايه كي 47) وكمية كبيرة من الذخيرة مع المتهمين، الذين ستوجه اليهم أيضًا تهمة قتل أحد الضباط.

وأضافت أن القس اعترف في التحقيقات الأولية أمام مفوض شرطة الولاية عمر ماناكو، بتورطه في عدة عمليات اختطاف، وأنه أبلغ الشرطة عن وكر تخبأ فيه الأسلحة ويعيش فيه اللصوص.
الجريدة الرسمية