رئيس التحرير
عصام كامل

"أطباء بلا حقوق" تلتقي بوزيرة الصحة لعرض مطالبها.. غدًا


قالت الدكتورة منى مينا، منسقة حركة "أطباء بلا حقوق"، وعضو مجلس النقابة العامة للأطباء: "إن وفدا من الحركة يلتقي غدا الثلاثاء الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان لعرض مطالب الأطباء ورؤيتهم لإصلاح المنظومة الصحية خلال المرحلة المقبلة". 


وأضافت الدكتورة منى مينا في تصريحات لها اليوم الاثنين: إن هناك العديد من المطالب للأطباء، لابد أن يتم رفعها للوزيرة الجديدة، وخاصة أنها قادمة من خارج الوزارة، فضلا عن رؤية الحركة لإصلاح المنظومة الصحية، والاطلاع على خطة عمل الوزيرة في الفترة المقبلة، وسبل تحقيقها.

وأكدت أن على رأس تلك المطالب زيادة ميزانية الصحة من الموازنة العامة للدولة تدريجيا، لتصل لنسب تقارب النسب العالمية المتعارف عليها، وتغيير أوجه الصرف داخل الوزارة، ووضع حد أقصى وأدنى لمصلحة أولويات تحسين الخدمة الصحية للمواطن المصري، وتحسين أجور الكوادر الطبية والأطقم المساعدة ووقف إهدار الأموال داخل الوزارة من خلال وقف القوافل.

وأوضحت أن من تلك المطالب عمل إعادة هيكلة لوزارة الصحة، لتشمل إزاحة القيادات الفاسدة والفاشلة، وتعديلا للوائح الداخلية للمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة بما يضمن مشاركة لامركزية فاعلة للمجتمع والعاملين بالقطاع الصحي في اتخاذ القرار ووضع السياسات.
الجريدة الرسمية