رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تستدعي 66 مصابا لسماع أقوالهم في أحداث "النصر"


تواصل نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة محمد البشلاوي وبإشراف مصطفى خاطر - المحامي العام للنيابات - تحقيقاتها في أحداث الاشتباكات التي شهدها شارع النصر بمدينة نصر صباح فجر أمس الأول.


وأمرت النيابة باستدعاء 66 مصابا للاستماع إلى أقوالهم بعد تحسن حالتهم الصحية وخروجهم من المستشفيات، كما ناشدت النيابة الأهالي وشهود العيان التوجه إلى النيابة للإدلاء بأقوالهم في الأحداث ومن لديه صور أو مقاطع فيديوهات للأحداث، وذلك لمساعدتهم في استكمال التحقيقات وكشف الحقيقة وضبط مرتكبي الواقعة.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة عن تحرك مجموعة من متظاهري رابعة العدوية نحو كوبري أكتوبر بطريق النصر رغبة منهم في اعتلاء الكوبري وقطعه والتجمهر فوقه، فتصدت لهم قوات التأمين للحيلولة دون ذلك.

فاشتبكوا مع القوات الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي وتضامنوا مع قوات الشرطة في التصدي لهم فقام المتظاهرون بالتجمهر في طريق النصر وقطعه وتعطيل المواصلات وبناء أسوار من حجارة انتزعوها من رصيف الطريق ووضعوا به المتاريس.

وحاولوا إشعال حريق بقاعة المؤتمرات مما أدى لاحتراق الحديقة الملحقة بها وواصلوا إتلاف الممتلكات العامة والخاصة.
وقد أسفرت الاشتباكات عن سقوط ضحايا بين صفوف قوات الشرطة والمتجمهرين.

يذكر أن الاشتباكات قد اندلعت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بين مؤيدي الرئيس المعزول وقوات الأمن وأصيب المئات بشارع النصر بحالات اختناق؛ بسبب إطلاق قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع بكثافة مما أدى إلى وقوع حالات من المتوفين والمصابين.
الجريدة الرسمية