رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل أمن مركزي وعربة مدرعة للسيطرة على المعارك الدامية بـ"أبوحشيش"


شهدت منطقة عزبة أبوحشيش، بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، اليوم الاحد، معارك دامية بين عائلتين، بسبب لهو الأطفال، وتسببت في احتراق عدد كبير من المنازل والمحال التجارية، فيما لم تسفر المعارك عن سقوط قتلى، وتمكنت قوات أمن القاهرة من السيطرة على الاحداث، عبر الدفع بقوات من الامن المركزي للفصل بين العائلتين، فيما تم القبض على 8 أشخاص حتى الآن.


نشبت معركة حامية بين عائلة "الغجر" بمنطقة عزبة ابوحشيش، بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، مساء اليوم، وأبناء احدى العائلات بالمنطقة، وتبادل الطرفان اطلاق الأعيرة النارية وزجاجات المولوتوف، ماتسبب في احتراق عدد من المنازل، وسقوط مصابين، وباخطار اللواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أمر بسرعة تحرك القوات ونشر افراد من قوات الأمن المركزي بمحيط المكان تحسبا لوقوع اعمال عنف، وضبط المتهمين، وسرعة التحري حول الواقعة.

وبانتقال القوات، تم ضبط 4 أشخاص من كل طرف، وتبين ان المشاجرة وقعت بسبب لهو الأطفال، وان المعركة بدأت منذ يومين، وتم الفصل بين الطرفين، الا انها تجددت مرة أخرى اليوم، وتسببت في وقوع خسائر مادية في المنازل بالمنطقة.

من جانبه اكد اللواء عبد العزيز توفيق مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية أنه تم الدفع بـ 8 سيارات إطفاء إلى عزبة أبوحشيش لإخماد النيران التي شبت بمجموعة كبيرة من العشش السكنية .

وأوضح اللواء توفيق، أن رجال الحماية المدنية وصلوا متأخرين إلى موقع الحريق بسبب رفض الأهالى دخول سيارات الإطفاء، وانه تجري حاليا جهود مكثفة للسيطرة على النيران.

من جانبه أمر اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة بارسال تعزيزات أمنية الى محيط المكان، خاصة مع قيام العشرات من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، باعتلاء كوبرى 6 أكتوبر ورشق منازل عزبة أبوحشيش بزجاجات المولوتوف الحارقة، مما أدى إلى ارتفاع الخسائر المادية، واشتعال النيران في عدد أكبر من العشش السكنية، حيث تم الدفع بتشكيل أمن مركزي وعربة مدرعة لمحاولة السيطرة على الموقف.
الجريدة الرسمية