رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية: الحكومة تفتح الباب أمام جميع التيارات السياسية


أكد السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير نبيل فهمي استقبل اليوم الأحد، النائبة يوريكو كويكى عضوة البرلمان الياباني ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية.


وقال بيان لوزارة الخارجية: إن فهمى أكد على تقدير مصر للتعاون القائم بين البلدين في مختلف القطاعات، مشيرًا بشكل خاص إلى المشروعات الكبيرة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، مثل مشروعي الجامعة اليابانية في برج العرب وكوبري السلام.

وأعرب الوزير عن تطلع مصر لاستقبال السياحة والاستثمارات اليابانية بما يسهم في تلبية المطالب الاقتصادية والاجتماعية للشعب المصري.

وأضاف المتحدث الرسمي: أن وزير الخارجية استعرض عناصر خارطة الطريق التي أقرت في 3 يوليو لإدارة المرحلة الانتقالية في مصر، وأكد على اهتمام الحكومة المصرية بنبذ العنف وفتح الباب أمام مختلف التيارات للانضمام إلى العملية السياسية.

من ناحية أخرى، ذكر المتحدث الرسمي أن النائبة اليابانية أعربت عن تطلع بلادها إلى تبني الحكومة المصرية لسياسات تحقق تطلعات الشعب المصري.

وأكدت اهتمامهم باستقرار الأوضاع في البلاد ومشاركة جميع التيارات المصرية في العملية السياسية، موضحة أن نجاح عملية التحول الديمقراطي في مصر أمر مهم لمستقبل منطقة الشرق الأوسط، كما نوهت "كويكى" إلى أنها ستبذل قصارى جهودها لتشجيع السياحة اليابانية للعودة إلى مصر، وإقناع القطاع الخاص الياباني بزيادة استثماراتها بالقاهرة.
الجريدة الرسمية