رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يؤكد دعم بلاده لجهود إحياء مفاوضات السلام بفلسطين


أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن بلاده ستواصل دعمها للمساعي المبذولة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لبحث جميع قضايا الوضع النهائي وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.


وأشار الملك عبد الله الثاني في هذا الصدد إلى أهمية الدور الأمريكي والجهود التي يبذلها وزير الخارجية جون كيري لتحقيق تقدم في العملية السلمية.
جاء ذلك خلال لقاء الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد مع وفد من مجلس النواب الأمريكي يزور المملكة حاليا حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وجهود تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وتطورات الأزمة السورية.

وحول تداعيات الأزمة السورية، أعرب العاهل الأردني عن القلق حيال تطورات الوضع في سوريا.. مشددا على ضرورة وقف العنف والتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة بما يحقن الدماء ويحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا.

بدورهم، أشاد أعضاء الوفد الأمريكي بدور العاهل الأردني في دعم جهود تحقيق السلام في المنطقة وقيادته لعملية الإصلاح في المملكة.. مؤكدين حرصهم على دعم علاقات التعاون الأردنية - الأمريكية.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن العاهل الأردني تناول خلال اللقاء مجالات التعاون الأردنية -الأمريكية، وأشاد بالمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للأردن بما يمكّنه من تنفيذ برامجه التنموية.
الجريدة الرسمية