رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يوقع اتفاقية قرض مع البنك الدولي بقيمة 150 مليون دولار


وقعت الحكومة الأردنية اليوم "الأحد" اتفاقية قرض مع البنك الدولي بقيمة 150 مليون دولار أمريكي.

يأتي القرض لمساعدة الأردن جزئيًا في التخفيف من أثر الأعباء التي تتحملها الموازنة نتيجة الأزمة السورية حيث سيتم توجيه القرض إلى دعم الحكومة للتخفيف من الأعباء الاقتصادية الأضافية.


وقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة الأردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف وعن البنك الدولي فريد بالحاج مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك.

وأكد الوزير إبراهيم سيف، خلال حفل التوقيع، على أهمية دعم وجهود البنك المتواصلة لمساعدة الأردن في مواجهة هذه الأزمة تحديدًا وفي مختلف المجالات والقطاعات بشكل عام، مشيرا إلى أن الأردن يعتبر البنك الدولي شريكا إستراتيجيا في دفع عجلة النمو الاقتصادي وفي تحقيق الأولويات الوطنية.

وقال سيف إن هذا القرض يأتي ضمن جهود البنك الدولي لمساندة الأردن في مواجهة التحديات والضغوط الاقتصادية نتيجة للوضع الإقليمي الراهن في المنطقة خاصة في سوريا.

وأشار إلى الآثار المباشرة وغير المباشرة الناجمة عن استمرار المملكة باستقبال اللاجئين السوريين وتوفير كافة الخدمات والاحتياجات الإنسانية لهم مما أدى إلى إضافة أعباء جديدة على الموازنة وخاصة في السلع المدعومة وقطاعات المياه والتعليم والصحة والطاقة، مؤكدا أهمية تقديم الدعم المباشر للحكومة للحد من الأثر الكبير الذي سببته أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الوطني الأردني بما في ذلك الآثار غير المباشرة التي انعكست على قطاعات النقل والسياحة والتصدير.
الجريدة الرسمية