رئيس التحرير
عصام كامل

رئيسا روسيا وأوكرانيا يشهدان احتفالات البلدين بعيدي الأسطولين الحربيين


شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش، اليوم الأحد، في الفعاليات الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة العيد السنوي للأسطول البحري الحربي الروسي ويوم الأسطول الأوكراني، في مدينة سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم الأوكرانية حيث تقع القاعدة البحرية الروسية.


وأوردت وكالة أنباء نوفوستي الروسية وحضر بوتين ويانوكوفيتش استعراضا بحريا للأسطولين الروسي والأوكراني شاركت فيه 20 قطعة بحرية و15 مصفحة برمائية و3 آلاف فرد من سلاح البحرية الروسية والأوكرانية.

وانتهى الاستعراض العسكري الذي شاهده الآلاف من أهالي مدينة سيفاستوبول المحتشدين على الشاطئ بإقامة عرض مسرحي بحري وتاريخي حضره الرئيسان.

وألقى الرئيس الروسي كلمة قبل انطلاق العرض المسرحي البحري التاريخي هنأ فيه البحارة الروس والأوكرانيين بعيدهم المشترك، مشيرا إلى أن قاعدة سيفاستوبول البحرية التي تم تأسيسها قبل 230 سنة هي رمز لبطولة وشجاعة البحارة الروس والأوكرانيين إبان الحروب مع تركيا وحرب القرم والحرب الوطنية العظمى" الحرب العالمية الثانية".

ووضع الرئيسان الروسي والأوكراني قبل ذلك إكليلين من الزهور على النصب التذكاري لأبطال الدفاع البطولي عن سيفاستوبول عامي 1941 – 1942.
الجريدة الرسمية