رئيس التحرير
عصام كامل

جبهة فلسطينية تشترط وقف الاستيطان للعودة إلى المفاوضات


أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على فيصل رفض جبهته العودة للمفاوضات ما لم تشترط الوقف الشامل للاستيطان والاعتراف بحدود عام 1976 وبالقدس عاصمة دولة فلسطين والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.


ودعا فيصل عقب لقائه اليوم رئيس الوزراء اللبناني المكلف تمام سلام على رأس وفد قيادي من الجبهة، إلى العمل لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ووضع إستراتيجية بديلة أساسها إطلاق مقاومة شعبية شاملة ضد الاحتلال والاستيطان واستمرار المعركة الدبلوماسية للانضمام إلى مؤسسات الامم المتحدة ودعم حركة اللاجئين لانتزاع حق العودة وفقا للقرار 194.

وأشار إلى أن الوفد استعرض مع سلام معاناة المعتقلين الفلسطينيين والمشاريع الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير فلسطينيي النقب والتي تؤكد من جديد حقيقة المشروع الاستيطاني والعنصري للاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين في الاراضي المحتلة عام 1948.

ودعا إلى حملة فلسطينية وعربية ودولية تضامنا مع فلسطينيي النقب وإلى أن تمارس الامم المتحدة ضغطا جديا على سلطات الاحتلال لوقف عدوانها الجديد ووضع حد للاحتلال والاستيطان والتهويد وإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين.

وأكد الوفد الفلسطيني خلال اللقاء على تجنيب المخيمات الفلسطينية في لبنان اية اهتزازات أمنية بابقائها خارج إطار الصراعات الاخيرة التي شهدتها بعض المناطق اللبنانية.
الجريدة الرسمية