رئيس التحرير
عصام كامل

خبيرة تجميل: اعتني بشعرك قبل زفافك بالبروتين والمياه


تتزايد حفلات الزفاف مع حلول العيد والمناسبات لذلك تقدم لكي عزيزتي خبيرة التجميل فاطمة المرشدي لكل عروس خطوات العناية المكثفة بالشعر التالف قبل الزفاف للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.


وتقول فاطمة أول خطوة لعلاج الشعر التالف هو الاهتمام بأسلوب الغذاء الصحي فيعتبر البروتين سلاحك لتقوية الشعر وعلاج جفافه وتقصفه لذلك أكثري في فترة ما قبل الزواج من تناول البقوليات مثل فول الصويا والفاصوليا وكذلك منتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون فهذه الأطعمة تعتبر مصادر غنية بالبروتين الطبيعي.

ومن أهم الأطعمة التي تحتوى على البروتين والتي ينصح بتناولها أيضا صفار البيض والكبد والحبوب الكاملة ودقيق الصويا والأرز وخميرة الخبز، وأيضا احرصي على تناول كبسولات فيتامين ب7 بانتظام ولا تقلقي، فالإفراط في تناول كبسولات فيتامين ب غير خطير على عكس الفيتامينات الأخرى.

وتضيف فاطمة: 

 يجب على العروس الحفاظ أيضا على معدل الترطيب المثالي للجسم حيث يعالج جفاف الشعر، لذلك احرصي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال اليوم الواحد والإكثار من العصائر الطازجة والأطعمة المائية مثل الطماطم والخيار والبطيخ والتفاح وخاصة نحن في فترة صيام تساعد على تناول الكثير من المشروبات.

ولابد من معرفة نوع شعرك لاختيار حمام زيت مناسب فإذا كان جافا أو مجعدا اختاري حماما قائما على الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجبا أو زيت الزيتون أو زيت اللوز أما إن كان خفيفا وأملس أو بتموجات خفيفة فاستخدمي حمام الكريم بمكونات خفيفة ويعطي للشعر كثافة إلى جانب حمام الكريم للشعر أنتي بحاجة لقناع أسبوعي يغذِي الشعر ويمده بالمرطبات الطبيعية هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تنفيذها بالمنزل مرة كل أسبوع.

أولا: قناع البيض: امزجي بيضة مع 1/2 ملعقة من الأفوكادو ثم دلكي فروة الرأس بهما مع مراعاه توزيع الخليط جيدا ثم قومي بتغطية رأسك بالغطاء البلاستيك لمدة 45 دقيقة.

أزيلي المزيج من على شعرك بالماء البارد ثم اغسلي شعرك كالمعتاد بالماء الدافئ وكمية قليلة من الشامبو والبيض والأفوكادو محملان بالبروتين الصحي والفتيامينات المقوية للشعر.

ثانيا: قناع الموز والزبادي: امزجي ثمرتي موز بالخلاط مع ملعقة زبادي و1/2 ملعقة زيت زيتون و1/2 ملعقة زيت خروع و1/2 ملعقة جوز هند ضعي المزيج على شعرك ووزعيه جيدا من الجذور للأطراف ثم غطي الرأس بمنشفة ساخنة انتظري 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف والماء الفاتر واشطفيه في النهاية بالماء البارد ويعتبر الموز من أفضل الفواكه الطبيعية التي تعمل على تقوية الشعر وتعزيز كثافته ومنحه لمعانا طبيعيا ومظهرا صحيا.
الجريدة الرسمية