رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر لجذب الاستثمارات الأمريكية إلى نيجيريا بمدينة نيويورك


يبدأ غدا الإثنين بمدينة نيويورك مؤتمر حول جذب الاستثمارات الأمريكية إلى نيجيريا بمدينة نيويورك الأمريكية بحضور رجال أعمال ومستثمرين من كلا البلدين.


وذكرت صحيفة "ذس داي" النيجيرية الصادرة اليوم الأحد أن المؤتمر الذي سيستمر يومين تنظمه مؤسسة "هارتلنك فينتشر" النيجيرية بالتعاون مع السفارة النيجيرية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الصحيفة أن المؤتمر سيكون فرصة للمستثمرين الأمريكيين لعرض ما لديهم من مقترحات للإستمار في نيجيريا، وخاصة في ولاية الدلتا الواقعة بجنوب البلاد الغني بالبترول والغاز، مشيرة إلى أن المؤتمر سيحضره حاكم ولاية الدلتا إيمانويل أدواجان.

وجاء المؤتمر بعد أيام من مطالبة الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان المستثمرين الأجانب بالقدوم إلى بلاده من أجل انشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية وعدم الخوف من الأوضاع الأمنية التي قال انها بدأت تتحسن، حيث أشار إلى أن بلاده بدأت تكسب الحرب على الإرهاب وان ظروف الاستثمار مهيئة الآن.

وطمأن جوناثان المستثمرين الأجانب بأن إدارته تعمل على الحفاظ على أرواح المواطنين والأجانب المقيمين وممتلاكاتهم، مؤكدا في الوقت نفسه أن اقتصاد البلاد يتقدم ولكنه يتطلع إلى مستويات أعلي من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتوفير العيش الكريم للمواطنين.
الجريدة الرسمية