رئيس التحرير
عصام كامل

"آبل" تعتمد تقنية "GF2" لـ "أي باد"


كشف تقرير صادر عن موقع "ديجي تايمز" للأخبار التقنية أن شركة "ابل" ستزود الجيل القادم من لوحيات "آي باد" بتقنية الشاشات الجديد "GF2".

وتساعد التقنية الجديدة على جعل الكمبيوتر الجديد من "آبل" أنحف من حيث السماكة مما يجعل من الكمبيوتر الجديد أخف وزنًا بكثير، وأشار التقرير أيضًا إلى أن الشركة ستقدم الشاشة الجديدة في حاسب "آي باد" بدقة 2048X1536 ما يعني 264 بيكسل في الإنش الواحد حيث سيزود الكمبيوتر بشاشة قياسها 9.7 إنش.


على الجانب الاخر كشفت شركة "سامسونج" عن سلسلة جديدة من أقراص التخزين ذات الحالة الساكنة "SSD" وأطلقت عليها اسم "EVO 840"، وتتميز بسعات تخزين كبيرة تصل حتى 1 تيرا بايت وستصل إلى الأسواق مع بداية شهر آب القادم، وقد سعّرت الشركة الأقراص بأسعار منافسة حيث أعلنت أنها ستبيع الطراز ذو سعة 120 جيجا بايت بسعر 110 دولار، وسعة 250 جيجا بايت بسعر 190 دولار، وسعة 500 جيجا بايت بسعر 370 دولار، وسعة 750 جيجا بايت بسعر 530 دولار، وسعة 1 تيرابايت بسعر 650 دولار.

وأشارت شركة "سامسونج" أن أقراص التخزين الجديدة مبنية بتقنية 19 نانومتر التي تساهم في إنتاج وحدات تخزينية تتسع لكمية أكبر من البيانات ضمن نفس المساحة الفيزيائية للقرص، بالإضافة إلى ذلك تقول الشركة بأن الأقراص الجديدة تتفوق من حيث الأداء على الجيل الحالي من أقراص الحالة الساكنة الموجود في الأسواق.

من جانبها كشفت شركة "ميدياتيك" عن أول معالج ثماني النواة للهواتف الذكية، مشيرةً إلى أنها تعتزم إطلاقه رسميًا خلال الربع الأخير من العام 2013 الحالي.

وأعلنت أن معالجها القادم يقدم أول تجربة فعلية لمعالج ثماني النواة، مشيرة إلى أن معالجها يستطيع تشغيل جميع الأنوية الثماني عند الحاجة، وليس على غرار بعض المعالجات الأخرى التي تقوم بتشغيل 4 أنوية فقط في ذات الوقت، على حد تعبير "ميدياتيك" في إشارة إلى معالج "إيكزينوس 5 أوكتا" من شركة "سامسونج" الذي زودت به أحد طرازات هاتفها الأخير "جالكسي إس 4".
الجريدة الرسمية