رئيس التحرير
عصام كامل

إغلاق مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة الكويتي


أغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الامة الكويتى في الدوائر الانتخابية الخمس أبوابها أمام الناخبين والناخبات عند الساعة الثامنة مساء اليوم /السبت/، فيما ظلت صناديق الاقتراع مفتوحة للتصويت أمام الناخبين الموجودين داخل المراكز.


وسيبدأ فرز الاصوات مباشرة في جميع مراكز الاقتراع الاصلية والفرعية (نساء ورجالا) بعد انتهاء تصويت الموجودين فيها ليتم بعدها إعلان النتائج الرسمية في مراكز الاقتراع الرئيسية من قبل اللجنة الوطنية العليا للانتخابات.

وكانت المراكز الانتخابية الموزعة على 100 مركز قد بدأت باستقبال الناخبين في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم للتصويت على اختيار 50 عضوًا لمجلس الامة بواقع عشرة أعضاء لكل دائرة انتخابية، ويحق لكل ناخب من الناخبين المقيدين وعددهم 439 الفا و715 ناخبا وناخبة اختيار مرشح واحد من بين مجموع المرشحين الذين يتنافسون في الدوائر الانتخابية الخمس للفوز بعضوية مجلس الأمة، وجرت عملية الاقتراع في 457 لجنة انتخابية موزعة على 100 مركز في مختلف مناطق دولة الكويت إضافة إلى خمس لجان رئيسية يتم فيها إعلان النتائج النهائية لكل دائرة على حدة.

وقد توقع مستشارون بوزارة العدل ارتفاع نسبة الاقبال على صناديق الاقتراع في الدوائر الانتخابية الخمس بعد اذان المغرب مباشرة.

وقال المستشارون إن اقبال الناخبين على مراكز الاقتراع صباح اليوم كان متوسطا وسار على وتيرة هادئة ومنظمة، وأكدوا أن إجراء الانتخابات البرلمانية في شهر رمضان المبارك اسهم في تأخر اقبال الناخبين على مراكز الاقتراع منتظرين موعد الافطار للانطلاق بعده إلى المراكز المحددة للادلاء باصواتهم.

وأكدوا أن المواطنين الكويتيين أظهروا حرصا على المشاركة في العرس الديمقراطي رغم قساوة الطقس وتزامن يوم الاقتراع مع شهر رمضان متوقعين أن تشهد الساعتان السابقتان على موعد الافطار ارتفاعا ملحوظا في اقبال الناخبين.

الجريدة الرسمية