رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة وإثيوبيا تدشنان مركزاً للتدريب على عمليات حفظ السلام


يدشن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة التمويل والتنمية الاقتصادية الإثيوبية بالتعاون مع وزارة الدفاع الإثيوبية بأديس أبابا بعد غد الإثنين مشروع إنشاء "المركز الدولي الإثيوبي للتدريب على عمليات حفظ السلام".


ومن المقرر أن يحضر مراسم توقيع الاتفاق وزير الدولة للمالية والتنمية الاقتصادية الإثيوبي أحمد شيدي والميجور جنرال حسن إبراهيم رئيس المركز الدولي الإثيوبي للتدريب على عمليات حفظ السلام، والسفير الياباني لدى إثيوبيا هيرويوكي كيشينو والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بإثيوبيا صويل مواليا.

وقال بيان أصدره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بأديس أبابا اليوم أن الحكومة اليابانية خصصت موارد مالية لتيسير إنشاء هذا المركز والذي يتوقع أن يفيد معاهد السلام والأمن الأخرى على المستويين الإقليمي والقاري.

ومن المنتظر أن يعمل هذا المركز كمرفق لتدريب منظمات وأفراد حفظ السلام في شرق القارة وخارجها وتزويدهم بالمهارات اللازمة بهدف مساعدة الاتحاد الأفريقي في التعامل مع الصراعات ونشر بعثات حفظ السلام.

ويأتي دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء هذا المركز اتساقا مع التزام المنظمة الأممية باتجاه مساعدة الدول الأفريقية على تحقيق السلام والأمن حيث سيدعم البرنامج مفوضية الاتحاد الأفريقي في تطبيق أجندة الاتحاد للسلام والأمن والتي تركز على بناء القدرات لاتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من فرص وقوع الصراعات.
الجريدة الرسمية